عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي لـ تحيا مصر:الحوار الوطني وسيلة فعالة للتوصل إلى حلول شاملة لتحديات المجتمع

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أكد النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني،  وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن الحوار الوطني وسيلة فعالة للتوصل إلى حلول شاملة للتحديات التي تواجه المجتمع، فالحوار الوطني خلق حالة من الثقة بين الأحزاب والقوي السياسية  ساهمت في المظهر الديمقراطي الرائع خلال الانتخابات الرئاسية 2024 وأعطى مساحة للتوافق على القضايا الوطنية وسمح بزيادة فاعلية الأحزاب والقوى السياسية خلال الفترة الأخيرة.

إيهاب الطماوي: الحوار الوطني خلق حالة من الثقة بين الأحزاب والقوي السياسية

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني عقدت عدد من الجلسات العامة والجلسة المتخصصة التي استمعت فيها إلى رؤى متنوعة ومتعددة لأحزاب من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار وشخصيات عامة و سياسية وبرلمانية.. والتنوع و التعددية كانت السمة الأساسية، كما أن المشاركين كانوا من اتجاهات سياسية ومرجعيات مختلفة.

وتابع مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني،  وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب: لجنة الأحزاب السياسية انتهت إلى عدد من التوصيات والمخرجات سيتم عرضها علي مجلس أمناء الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة حول عدد من القضايا المطروحة على اللجنة  ذلك تمهيدا لاتخاذ اللازم نحو هذه التوصيات خلال الفترة المقبلة.

إيهاب الطماوي: الجمهورية الجديدة تتسع لكافة القوى الوطنية

واستكمل النائب إيهاب الطماوي: الجمهورية الجديدة تتسع لكافة القوى الوطنية وأن التعددية السياسية والحزبية أمر طبيعي ومنطقي و يثري الحياة السياسية، وكل الآراء محل تقدير واحترام من إدارة الحوار والقائمين عليه طالما كانت تتفق مع الدستور وتحقق المصلحة الوطنية.

وتحدث النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني،  وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، عن مساهمة الانتخابات الرئاسية 2024 في تغيير مسار الحياة السياسية خلال الفترة القادمة باعتبار أن الشارع المصري شهد انفتاح سياسي غير مسبوق في هذه الفترة، مؤكدا أن الأحزاب السياسية قدمت نفسها بشكل إيجابي خلال الانتخابات الرئاسية وعليها أن تطور أدائها أكثر وأكثر.

إيهاب الطماوي:  الرئيس السيسي حريص على حالة التعددية الحزبية والسياسية في الجمهورية الجديدة

مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أكد أن الرئيس السيسي حريص على حالة التعددية الحزبية والسياسية في الجمهورية الجديدة للاستفادة من التنوع لخدمة المجتمع، موضحا أن الحوار الوطني خلق حالة من الثقة بين الأحزاب والقوي السياسية  ساهمت في المظهر الديمقراطي الرائع خلال الانتخابات الرئاسية 2024

تابع موقع تحيا مصر علي