عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول دولة فى العالم تدخل 2024.. نيوزيلندا تحتفل برأس السنة

نيوزيلندا
نيوزيلندا

يستعد الملايين في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالعام الجديد، وفى مقابل ذلك هناك دولة أخرى سبقت العالم بهذه المناسبة واحتفلت بعام 2024 قبل العالم أجمع.

نيوزيلندا تحتفل بعام 2024

وفي الساعة 11 صباحا بتوقيت جرينتش، أصبحت نيوزيلندا أول دولة تبدأ احتفالاتها برأس السنة الميلادية الجديدة وبدأت بعرض الألعاب النارية في أوكلاند.

وجمع الآلاف في برج سكاي تاور في أوكلاند، نيوزيلندا، وهى أول مدينة كبرى في العالم تحتفل بالعام الجديد، وبدأ العد التنازلي على قاعدة البرج، بإطلاق عرض الألعاب النارية المبهر.

جوجل تحتفل برأس السنة الميلادية

كما احتفل محرك البحث العملاق جوجل برأس السنة الميلادية الجديدة وقام بتغيير صورته الرئيسية إلى بالونات وشرائط ملونة وكرة أرضية تضحك.

جوجل يغير شعاره احتفالاً برأس السنة الميلادية

والكثير ما يشارك محرك البحث جوجل فى العديد من المناسبات سواء كانت ذكرى شخص أو احتفالاً بحدث عالمي والمشاركة فيه، وهذه المرة شارك جوجل مع  العالم الاحتفال برأس السنة الميلادية.

فعندما تفتح جوجل وتضغط على الشعار ستجد ينقلك إلى صفحة أخرى تشرح أسباب تغيير شعارها وذلك احتفالاً برأس السنة الميلادية إلى جانب إضفاء معالم البهجة إلى الصفحة التى تتصفحها 

ويذكر أن ليلة رأس السنة الميلادية هى ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام وهى آخر يوم فى السنة الميلادية فى التقويم الميلادي واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة.

ما هو جوجل؟ 

ويرصد موقع  تحيا مصر  فى هذا التقرير نبذة عن محرك البحث العملاق جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب. يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

ويقع المقر الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي