عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من يناير.. البنك المركزي: إعفاء خدمات التحويلات البنكية الإلكترونية للأفراد من كافة المصروفات

اجتماع الرئيس مع
اجتماع الرئيس مع محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء

أعلن محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، عن  إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية الإلكترونية للأفراد بالجنيه المصري، بداية منش شهر يناير المقبل.

قرارات البنك المركزي

جاء ذلك خلال اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

وتهدف القرارات إلى تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، بما يساهم في إنجاز المعاملات المالية بسرعة ومرونة، وذلك في إطار سياسة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الوضع الاقتصادي العالمي والاقتصاد المصري وأداء القطاع المصرفي بالدولة.

الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك إلى جهود توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، حيث وجه الرئيس بتعزيز الجهود في هذا الصدد، ومواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص.

وقف الرسوم على انستا باي

في سياق متصل، أصدر البنك المركزي المصري، قرارا يخص التعاملات من خلال رسوم تطبيق انستا باي الجديدة، وبالتحديد فيما يتعلق بالرسوم المفروض على التطبيق.

البنك المركزي أصدر قرارا رصده تحيا مصر في هذا الشأن يقوم على الفصل في  تطبيق رسوم انستا باي الجديدة، وذلك تزامنا مع المعلومات التي أشارت في وقت سابق إلى إلغاء مجانية التطبيق بداية من العام الجديد، والبدء في تطبيق رسوم على التعاملات التي تتم من خلال التطبيق.

جاء قرار البنك المركزي بخصوص تطبيق رسوم انستا باي الجديدة ، والذي نص على أنه يتم تأجيل رسوم التطليق  لأجل غير مسمى، حيث كان أكد القرار أنه يتم تأجيل تحصيل رسوم على شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي إلى أجل غير مسمى.

وتضمن قرار البنك المركزي الموزع على البنوك، تأجيل قرار  رسوم انستا باي الجديدة التي كان من المفترض أن تطبق بداية من شهر يناير المقبل، وذلك لأجل غير مسمى.

يشار إلى أن انستا باي، لا تتضمن رسوم على المعاملات التي تتم من خلالها على الإطلاق.

تابع موقع تحيا مصر علي