عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يواصل تقديم سلسلة الحصاد .. «مؤسسات الدولة المصرية» الكارت الرابح في 2023

تحيا مصر

أدوار رائدة للشركة المتحدة صاحبة الرسالة الإعلامية الوطنية

جهد بطولي لرجال وزارة الداخلية وترسيخ لمفاهيم حقوق الإنسان

نجاحات تواصلت على مدار العام لمبادرة «حياة كريمة» في البلاد

حققت الدولة المصرية خلال العام 2023 مجموعة من النجاحات الكبرى التي استخدمت من خلالها البلاد تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية الأهداف المتوازنة حيث نهضت مجموعة من كبرى الكيانات الوطنية التي حددت بوصله واحده وهي خدمة الوطن والمواطن على مدار العام بأكمله.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي النجاحات التي حققتها مجموعة من أهم المؤسسات والكيانات في الدوله المصريه والتي تشبه في انجازاتها ما تمكنت من تحقيقه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الرائدة ايضا المبادرة الكبرى الخاصة بحياة كريمة للاهتمام بالمواطنين ويضاف الى ذلك انجازات مجموعة أخرى من جهات الدولة وأجهزتها الرقابية والتنفيذية والخدمات.

أدوار تاريخية فارقة للشركة المتحدة في 2023

قدمت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية مجموعة من الأدوار شديدة الأهمية والتي ساهمت من خلالها في تشكيل الوعي الوطني الحقيقي ومكافحة الشائعات وتمثيل صوت مصر في الكبرى المحافل الدولية الاعلامية وتصدير صورة شديدة الاهمية عما يمكن أن تملكه الدوله المصريه من مؤسسات اعلامية تنويرية رائدة.

تمثلت أهم علامات العام 2023 الانطلاقة القوية للقناة الوليدة «القاهرة الإخبارية» التي استطاعت خلال عام أن تكون من كبرى القنوات في المنطقة والعالم من خلال عدد من التغطيات المميزة بإعلاميها المميزين ومراسليها حول العالم فى أكثر من ٤٠ نقطة حول العالم، بخلاف قناة الوثائقية شديدة الأهمية والقيمة والإمتاع.

وعلى الصعيد الدرامي شهد عام 2023 الذى قارب على نهايته تنوعاً كبيراً في الدراما برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فإلى جانب موسم دراما رمضان الذى يعد الموسم الأبرز في العام، استمرت "المتحدة" في سياستها بتقديم مسلسلات جديدة على مدار العام وذلك خلال "الأوف سيزون" وذلك من أجل التنوع وإتاحة الفرصة للعاملين في الصناعة سواء أمام الكاميرا أو خلفها بالعمل طوال السنة.

جهود مرموقة لوزارة الداخلية المصرية خلال العام 2023

يتذكر المصريون تلك الايام التي كانت تتصاعد معاناتهم بسبب الانفلات الامني وتهديد جماعات الظلام الأمر الذي اختفى تماما على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي قام بتقوية منظومة العمل الأمني الرائد داخل وزارة الداخلية تنعم البلاد بحالة من الأمن والأمان والاستقرار الكبير.

على مدار عام 2023 حرصت وزارة الداخلية على تطوير منظومة العمل الشرطي في كافة قطاعات الوزارة عبر استخدام التقنيات الحديثة والبرامج التكنولوجية لتسهيل مهام العمل الشرطى، لذا فقد قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن الوزارة حرصت على تطوير إمكاناتها من أجل مواكبة تطور الدولة، وتحقيق الحماية الاجتماعية على أفضل وجه، مضيفا بأن الوزارة حرصت على التدقيق في اختيار الكوادر الأمنية بالتوازي مع تنمية القدرات الشخصية عبر برنامج علمي تم استحداثه بالتنسيق مع الجامعات المتخصصة.

ويعد أحد أهم صولات وجولات السنة 2023 داخل وزارة الداخلية هو الحرص الفائق على تعزيز مفهوم حقوق الإنسان والسياسة العقابية الحديثة التي انتهجتها وزارة الداخلية دفعها الى وضع مجموعة من الركائز الأساسية فى منظومة العمل عبر إحلال وتجديد السجون وإغلاق بعض السجون وتشغيل مراكز اصلاح وتأهيل بديلاً عنها تطبق اعلى معايير حقوق الانسان العالمية وتمثل ذلك من خلال تدشين مراكز الإصلاح والتأهيل.

مبادرة حياة كريمة شريان حياة للمصريين في 2023

جاءت مبادرة حياة كريمة لتشكل قصة نجاح عالمية على ارض مصريه من خلال تنفيذ خطة شاملة للتنمية و مواجهه حقيقيه لكافة التحديات التنموية التي كانت تواجه الدولة المصرية بفضل مبادرات أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بعديد من مرتكزات التنمية المستدامة ودفع العمل التنموي لخدمة المصريين.

وعلى مدار شهور وأيام العام 2024، واصلت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" دورها فى تغيير واقع حياة المصريين على مستوى قرى محافظات الجمهورية الأكثر احتياجا بعد عقود عديدة من التهميش والإهمال، وتعمل مشروعات المبادرة على تحسين مستوى معيشة المواطنين، كذلك المراكز التكنولوجية التى يتم تنفيذها فى القرى والنجوع بغرض تسهيل الخدمات للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

ومن المثير للإعجاب أن المبادرة لم يقتصر دورها على توفير سكن كريم للأسر الفقيرة فقط، بل اهتمت بتوفير فرص عمل لهذه الأسر، من خلال منح حظيرة لكل مستفيد لتربية الماشية والدواجن، مما يساهم فى تمكينهم اقتصاديا وإدماجهم فى المجتمع، وإتاحة الفرصة أمامهم للكسب المشروع، وقد جاءت مبادرة سكن كريم من الإنجازات الهامة التى تضاف إلى إنجازات مبادرة حياة كريمة التي تحققت على أرض العديد من المحافظات بالجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي