عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. هل استحق الشحات الاستعباد من قائمة المنتخب؟

حسين الشحات
حسين الشحات

وجهت انتقادات بالجُملة للبرتغالي روي فيتتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك فور إعلانه عن قائمة منتخب مصر النهائية، والتي تستعد للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

عدم انضمام الشحات

جاءت الانتقادات بسبب اختيارات المدرب البرتغالي، الذي استبعد عدد من اللاعبين، الذين سبق لهم الانضمام لقائمة الفارعنة تحت قيادته.

ويأتي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على رأس المستيعدين من قائمة الفارعنة المشاركة في الكان والذي يرى فئة كبيرة من الجماهير، أنه أحد اللاعبين الذين يستحقوا الانضمام لكتيبة الفراعنة خلال شهر يناير.

ويرصد تحيا مصر بالأرقام لماذا استحق الشحات الانضمام لقائمة منتخب مصر

قدم الشحات، مستوى مميز رفقة النادي الأهلي خلال موسم 2023، وقاد الفريق للتتويج بعدد من البطولات، والتي شارك فيها سواء عن طريق تسجيله أو صناعته للأهداف.

الشحات خاض مع الأهلي هذا الموسم، 18 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع هدف وحيد.

بطولة الأمم الإفريقية 2024

ووقع المنتخب الوطني، في مجموعة ضمت كل من (  غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق)، ويستهل المنتخب مشواره في دور المجموعات، بمواجهة منتخب موزمبيق.

تُقام مباراة مصر أمام موزمبيق، في تمام السابعة مساء يوم 14 من يناير المقبل، بدولة كوت ديفوار.

قائمة منتخب مصر

وكان قد أعلن البرتغالي روي فيتوريا، اليوم السبت الموافق 30 من ديسمبر الجاري، عن  قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية 2024.

ويرصد تحيا مصر، قائمة منتخب مصر التي أعلنها فيتوريا:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمد حمدي

بينما خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمد النني - مروان عطية - حمدي فتحي - محمود حمادة -  إمام عاشور -  محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه

وخط الهجوم: أحمد حسن كوكا - مصطفى محمد - محمود عبد المنعم كهربا

تابع موقع تحيا مصر علي