عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا تواضروس يكشف عدد ونسبة الأقباط في مصر

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كشف  قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن تعداد المسيحيين في مصر، مؤكدًا أنه وصل إلى 15 مليون مواطن بنسبة 15% من الشعب، مشيرًا إلى أن هناك قرابة 2 مليون قبطي بالخارج.

البابا تواضروس: العصور المظلمة في التاريخ المسيحي كان بها " فظائع"

وأضاف "تواضروس"، خلال الجزء الثاني من حواره ببرتامج "المساء مع قصواء"، المضاع على قناة CBC، مع الإعلامية قصواء الخلالي، وينقله موقع تحيا مصر، أن العصور المظلمة في التاريخ المسيحي كان بها " فظائع" لا ننكرها، مشيرًا إلى أن الأمور هادئة الآن ولا يوجد تناحر ولا صراع.

وأضاف البابا تواضروس، أن الشعب القبطي المصري أكثر شعب يحب الأديرة والعلاقة جيدة بين الكنيسة والرهبان ولا توجد صور صراع حادة مثلما كان يحدث في الماضي.

المجتمع والدولة بمسؤوليها يحترمون الأديرة

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المجتمع والدولة بمسؤوليها يحترمون الأديرة.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أن المجتمع والدولة بمسؤوليها يحترمون الأديرة، مشيرًا إلى أن"هدوء الدير" يساعد في اتخاذ أي قرار وهذا ما حدث أيام حرق الكنائس عندما تواجدت في دير مار مينا بالساحل الشمالي.

وشدد قداسة البابا تواضروس، أن معظم مشاكلنا وصراعتنا الفردية والجماعية على كافة المستويات بسبب نقص الحب .. والحب مفتاح قلب الإنسان وسعادته.

البابا تواضروس نعاني من أنيميا الحب

وذكر البابا تواضروس، لقصواء الخلالي، أنه مثلما تواجد أنيميا بسبب فقر الدم تواجد "أنيميا الحب" التي تتسبب في الهموم والاكتئاب.

وتابع قداسة البابا تواضروس: اعتمد في كتاباتي على قراءاتي وملاحظاتي وبعض المواقف واستهدف التوعية والثقافة ورقي فكر.

وذكر أنه يقول لنفسه أن الناس تحتاج إلى تعليم أكثر وتفهم أكثر، ويحاول أن يشرحها هو أو الآباء المسؤولين في الكنيسة، وفي اجتماعات الشباب يعطيهم فرصة للأسئلة، فحق المعرفة شيء جيد.

وذكر البابا تواضروس أن كل زمن لا بد من وجود هذا النقد، وهذا وضع طبيعي، و"الناس كلها مش بياكلوا من صنف واحد"، ومن ثم ليس أمراً غريباً وكان موجوداً منذ السيد المسيح وفي العصور كلها.

تابع موقع تحيا مصر علي