عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد دياب: بطولة كأس الرابطة المصرية تنافسية ونموذجية

أحمد دياب
أحمد دياب

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أن مواجهات بطولة كأس الرابطة، لن تقام خلال مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 وستكون في أيام مختلفة عن أيام مباريات الفراعنة.

كاس الرابطة المصرية

وأضاف أحمد دياب في تصريحات تليفزيونية بعد قرعة كأس الرابطة المصرية، بداية بطولة كأس الرابطة في بداية 8 يناير الجاري، وختام البطولة في شهر فبراير المقبل، ويرصد تحيا مصر تصريحات أحمد دياب.

وأكمل أحمد دياب تصريحاته، بطولة كأس الرابطة في جميع دوريات العالم وليس في مصر فقط، وستقام النسخة الثالثة هذا الموسم، وهي مفيدة للأندية وأراها نموذجية.

تصريحات أحمد دياب

وزاد أحمد دياب، في فترة توقف الدوري بسبب مشاركة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 ستستغل الأندية لعب بطولة تنافسية مؤهلة لبطولة كأس السوبر المصري ولها أهمية كبيرة.

وواصل أحمد دياب تصريحاته، اعتذار الأهلي والزمالك عن كأس الرابطة جاء بسبب أسباب فنية وليس لأي أسباب آخرى، والأجهزة الفنية للأهلي والزمالك كانت تريد إراحة اللاعبين بسبب ضغط المباريات.

اعتذار الأهلي والزمالك

وتابع أحمد دياب، روي فيتوريا مدرب منتخب مصر كان يبحث أيضا عن راحة الأندية وطلب تأجيل مباريات الفرق التي تشارك في أفريقيا قبل معسكر منتخب مصر وهو حق أصيل له.

واختتم أحمد دياب تصريحاته، الاعتذار عن المشاركة في كأس الرابطة المصرية يأخذ مساحة كبيرة في الإعلام، ولو شاهدنا بطولة كأس مصر سنرى فيها اعتذارات كثيرة ولكن لا يتم تسليط الضوء عليها.

مجموعات بطولة كأس الرابطة المصرية

المجموعة الأولى

سموحة، بلدية المحلة، الاتحاد السكندري، مودرن فيوتشر

المجموعة الثانية

زد أف سي، فاركو، طلائع الجيش، بيراميدز

المجموعة الثالثة

الإسماعيلي، الداخلية، إنبي، سيراميكا كليوباترا

المجموعة الرابعة

البنك الأهلي، المقاولون العرب، الجونة، المصري البورسعيدي

وتقام المباراة النهائية ومباراة المركز الثالث والرابع في يومي 5و6 فبراير 2024.

وتبدأ منافسات كأس الرابطة المصرية في 8 يناير 2024 وبداية مباريات الجولة الأولى، ثم تقام الجولة الثانية في يومي 15و16 يناير 2024.

تقام الجولة الثالثة في يومي 25و26 يناير 2024 ويصعد الفرق أصحاب المركز الأول للدور نصف النهائي والتي تقام مباريات في 13 يناير و1 فبراير 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي