عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

2023 عام الرحيل.. الموت ينهي رحلة عمالقة الفن والساحة تفقد شبابها

طارق عبد العزيز وأشرف
طارق عبد العزيز وأشرف عبد الغفور _ اىسبفبز

شهد عام 2023 رحيل عدد كبير من نجوم الفن، ولكن المفارقة هنا أن الموت لم يختطف العمالقة فقط من الساحة الفنية بل وقع اختياره أيضًا على عدد من الشباب الذين لازالوا في بداية حياتهم المهنية، وهو الأمر الذي جعل مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى سرداق عزاء وتسبب في صدمة المحبين من الجمهور والزملاء، ويرصد تحيا مصر في السطور التالية، قائمة بالنجوم الذين فارقونا في عام 2023.

أشرف عبد الغفور 

وعلى رأس النجوم الذين رحلوا عن عالما، هو الفنان الكبير أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور الذي وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما، فى حادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي أثناء ذهابه لزيارة نجلته، بصحبة زوجته التي نجت من الموت.

عثمان محمد علي

ولحق به الفنان عثمان محمد علي والد الفنانة سلوى عثمان، عن عمر يناهز الـ 88 عامًا بعد تعرضه لأزمة صحية، وشيع جثمانه من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

ناهد فريد شوقي

وصُدم الوسط الفني بوفاة المنتجة ناهد فريد شوقي والدة الفنانة ناهد السباعي عن عمر يناهز 72 عام، حيث أعلنت الفنانة آية سماحة زوجة ابنها النبأ عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسيوك.

لبنى محمود

كما تلقى الوسط الفني المصري خبرا حزينا وصادما برحيل الفنانة لبنى محمود مساء الأحد بعد صراع مع المرض، رغم ظهورها قبل أشهر قليلة في الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية عن خبر الوفاة، وتشييع الجثمان بعد ظهر الاثنين من مسجد السيدة نفيسة بوسط العاصمة المصرية القاهرة، وتدفن بعدها في مقابر العائلة.

طارق عبد العزيز 

ومن الشباب، الفنان طارق عبد العزيز الذي توفى إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره أحد المشاهد لمسلسله الجديد بطولة شريف منير والنجمة رانيا يوسف، إذ رحل عبد العزيز عن عمر ناهز 55 عامًا، ونعاه عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

أشرف مصيلحي

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر ليل الأحد، وفاة الفنان أشرف مصيلحي عن عمر 49 عاما، ورحل مصيلحي بعد معاناة استمرت نحو عامين مع مرض السرطان، وعاش أيامه الأخيرة في العناية المركزة ثم توفي في منزله، وكانت زوجته المخرجة منال الصيفي أعلنت إصابته بورم في الدماغ وطلبت من محبيه الدعاء له بالشفاء.

مصطفى درويش

وفارق الفنان المصري مصطفى درويش الحياة الإثنين، عن عمر 43 عامًا، إثر توقف مفاجئ بعضلة القلب ونعاه العديد من الفنانين المصريين، عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل.

شيرين الطحان

وسبقتهم الفنانة والإعلامية شيرين الطحان التي ودعت الحياة في المستشفى الجوي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 46 سنة، وشيع جنازتها من مسجد فاطمة الشربتلي بعد صلاة الجمعة، ودُفن جثمانها في مقابر العائلة.

اقرأ أيضًا.. 

إلهام شاهين: لما عملت شخصية الإرهابية في بطلوع الروح كنت بروح اقعد اعيط طول الليل 

بعد الفريدو.. عابد عناني عن انتقادات انحصاره في أدوار الشر: الكاركتر فيه جزء مقدمتهوش قبل كده 

تابع موقع تحيا مصر علي