عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل 10 حوثيين.. مدمرة وسفينة إيرانية تصل البحر الأحمر

 المدمرة الإيرانية
المدمرة الإيرانية القتالية "البرز"

أفادت وكالة “مهر” الإيرانية،  إن طهران حركت مدمرة و سفينة حربية نحو البحر الأحمر للتمركز قرب مضيق باب المندب، ويأتي ذلك بعد مقتل 10حوثيين أمس الأحد فى قصف أمريكي، رداً على هجمات الحوثيين المتواصلة فى البحر الأحمر والتى تستهدف خلالها السفن التجارية والإسرائيلية إلى جانب الاحتكاك بالسفن الأميريكية، رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، متوعدة الجماعة المدعومة من إيران بأنها لن توقف هجماتها حتى توقف إسرائيل الحرب على غزة. 

مدمرة إيرانية تصل إلى البحر الأحمر

وذكرت وكالة مهر الإيرانية في تغريدة على حسابها على موقع "إكس" رصدها موقع تحيا مصر بأن:" المدمرة الإيرانية القتالية "البرز" تقترب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر".

وذكرت تقارير إعلامية أن سفينة بوشهر العسكرية ترافق المدمرة، للتمركز قرب مضيق باب المندب

وبحسب ما نشر من معلومات عن المدمِّرة البرز  فهى مزودة بصواريخ كروز بحرية بعيدة المدى.

مقتل 10 حوثيين يمنيين فى قصف أميركي

وأمس ذكر مصدر ملاحي في الميناء الحديدة اليمني  الخاضع لسيطرة الحوثييين رفض الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس:"  مقتل 10 حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبا في القصف الأميركي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة".

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت أمس، أن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأميركية في جنوب البحر الأحمر.

استهداف حوثي للسفن الأميركية

وويوم السبت أسقطت مدمرة أميركية صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن اثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة شحن دنماركية

والجمعة الماضية، أعلنت القيادة المركزية الأميركية بأسقاط المدمرة يو إس إس ميسون (دي دي جي 87) طائرة بدون طيار وصاروخ باليستي مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون بين الساعة  5:45 : 10 مساء. 

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس، إنها تلقت بلاغاً عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الجديدة اليمني فى البحر الأحمر

وذكرت الهيئة البريطانية فى بيان آنذاك أن:" سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل 3 زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار"، لافتا أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.

تابع موقع تحيا مصر علي