عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

100 مليون جنيه لرعاية كبار السن.. أحدث إنجازات صندوق «تحيا مصر» للمصريين

تحيا مصر

الرئيس السيسي يواصل إصدار القرارات لصالح المواطنين برعاية صندوق «تحيا مصر»

تعزيز الأدوار التكافلية بين المصريين وتلبية احتياجات محدودي الدخل رسالة مقدسة للصندوق

سلسلة من الأدوار الدائمة للدولة المصرية التي لا تتوقف و يتصدرها عنوان واحد وهو صندوق تحيا مصر والذي يدين له المصريون بالعديد من الأهداف الوطنية التي سرعان ما تتحقق على أرض الواقع و تتعلق بالنمو الاقتصادي الشامل وتلبية احتياجات العديد من الفئات المجتمعية وعقد الشراكات الناجحة بالدولة المصرية.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي أحد أحدث الخطوات المرتبطة بصندوق تحيا مصر والتي أعقبت اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بهدف الإعلان عن تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من الصندوق لدعم كبار السن في واحدة من الخطوات التي باتت معتادة على كافة المستويات للصندوق الذي يقع تحت الإشراف المباشر للرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي.

أدوار نوعية لتشجيع المصريين من جانب صندوق تحيا مصر

يلعب صندوق تحيا مصر عدد من الأدوار الهامة المتعلقة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالاشتراك مع مجموعة من الجهات الحكوميه المسؤوله بهدف الحد من الظواهر المتعلقة بالفقر وتحقيق التنمية المستدامة وعقد الشراكات الناجحة مع القطاعات الدولية والإقليمية والمحلية الأمر الذي ظهر اليوم في أحدث القرارات المتعلقة بتخصيص عشرات الملايين من أجل الاهتمام بفئة كبار السن.

يملك صندوق تحيا مصر القدرة الدائمة على استنهاض إرادة المصريين وتشجيعهم على التضافر فيما بينهم من أجل زيادة عزيمتهم الوطنية والتبرع من جانبهم لتحقيق الصالح العام لعدد كبير من أفراد الشعب المصري الأمر الذي سيكون له انعكاسه بشكل فوري على تعزيز الحماية الاجتماعية والصحية والقانونية للعديد من المصريين.

حماية كبار السن أحدث إنجازات صندوق تحيا مصر 

استقبل المصريون اليوم بفرحة ملحوظة، أحدث قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمتعلقة بمواصلة وتعزيز الاهتمام ببرامج رعاية كبار السن، وتكثيف العمل على تطوير تلك البرامج ووضع معايير لجودة الخدمات المقدمة لهم، وتجميع الموازنات المخصصة للمزايا والخدمات التي تخصهم، موجهاً بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق كبار السن.

اعتبر الشعب المصري أن وجود صندوق تحيا مصر بتوجيه من الرئيس السيسي، سيكون كفيل بترسيخ سبل تعزيز الحماية الاجتماعية والصحية والقانونية لكبار السن، وتحفيز مشاركتهم المجتمعية على كافة المستويات، إيماناً بمسئولية الدولة تجاه مواطنيها في هذه الشريحة العمرية.

صندوق تحيا مصر يعزز روح التكافل بين المصريين 

يملك صندوق تحيا مصر القدرة الدائمة على تحريك مشاعر المصريين الإيجابية تجاه وطنهم حيث يكفل لهم مستقبل واعد يليق بعراقة مصر والمصريين والحس التكافلي لدى الملايين من أبناء الشعب الواحد حيث توالت المشاركات في صندوق تحيا مصر عبر رجال القوات المسلحة، والشرطة المدنية، و قطاعات وهيئات ومؤسسات الدولة المختلفة.

لعب صندوق تحيا مصر على مدار السنوات الماضية مجموعة من الأهداف التي يكون لها دور كبير في تقديم المساعدات الاجتماعية والانسانية للمناطق والمحافظات التي تحتاج الى التدخل العاجل الأمر الذي جرى داخل نطاق الريف المصري وفي مشروعات تمكين المرأة ومجالات التصنيع الزراعي ودعم الفلاح وخلال الساعات القليله الماضيه تم الإعلان عن تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لدعم صندوق كبار السن المقرر انشائه بمجرد تصديق مجلس النواب على قانون حقوق المسنين.

ولايزال يتذكر المصريون ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تبرع لـ«صندوق تحيا مصر»، وافيا بوعده بالتبرع بنصف راتبه والتنازل عن نصف ما يملك لصالح الدولة، ليدعم روح التضامن والتكافل بين أبناء الوطن في مرحلة حرجة كانت تمر بها البلاد، معلنا بداية ثورة تنمية شاملة شهدها مصر، ولايزال المصريون يعولون على الصندوق وأدواره في الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي