عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«زراعة النواب» تناقش اليوم معوقات التنمية الزراعية بمحافظة شمال سيناء

لجنة الزراعة بمجلس
لجنة الزراعة بمجلس النواب

تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هشام الحصري، والنائب صقر عبدالفتاح، والنائب عامر الشوربجى، بشأن معوقات التنمية الزراعية بمحافظة شمال سيناء وعدم توافر مستلزمات الإنتاج الزراعي مما يوثر بالسلب على آليات برامج التنمية الشاملة لمحافظة سيناء. 

كما تشهد اللجنة أيضًا مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هشام الحصري، والنائب صقر عبدالفتاح، والنائب حسن عبدالوهاب، بشأن خطة التنمية بقطاعي الزراعة والري بمحافظات مدن القناة (بورسعيد- الاسماعلية – السويس) وسبل زيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الإستراتيجية ومشكلات تقنين وضع اليد لحائزي الأراضي الزراعية ومشكلات توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بهذه المحافظات.

رئيس زراعة البرلمان: البقاء لله في الجمعيات الزراعية..ولن نصمت على سوء أوضاعها

وقد انتقد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، سوء أوضاع الجمعيات الزراعية، قائلا: البقاء لله في الجمعيات الزراعية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، من بينها طلب إحاطة مقدم من النائبة راوية مختار، بشأن المعوقات والتحديات التى تواجه الزراعة عند التعامل مع الجمعيات الزراعية بدورها في محافظة البحيرة.

وأضاف الحصري في كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصر، للأسف الشديد، لم يعد هناك أى نشاط للجمعيات الزراعية علي أرض الواقع، سوى إجراء الإنتخابات وانتخاب أعضائها فقط، وتولي المناصب.

رئيس زراعة النواب يوجه اللوم لمسئولي الجمعيات الزراعية

وتابع الحصرى، موجهًا اللوم لمسئولي الجمعيات،: لا يجوز الاستمرار في هذا النهج بالجمعيات الزراعية، فالمرحلة الحالية تتطلب دورا وتفاعلا من الجمعيات الزراعية لتلبية احتياجات المزارعين في ظل استراتيجية الدولة واهتمام القيادة السياسية بالفلاح المصرى وقطاع الزراعة بشكل عام.

النائب هشام الحصري يطالب الحكومة بتقديم رؤية واضحة لتطوير الجمعيات حتى تصبح بيت الفلاح

وأضاف النائب هشام الحصرى، لن نصمت أمام سوء أوضاعها، وأطالب الحكومة بتقديم رؤية واضحة لتطوير الجمعيات حتى تصبح بيت الفلاح، بشكل حقيقي، وتتولي القيام بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج من مبيدات وتقاوى وغيرها وكذلك تتولي تسويق المحاصيل، وتقديم كافة الخدمات للفلاح المصرى.

وتابع، أن من المنتظر وصول قانونى الزراعة والتعاونيات الزراعية من الحكومة قريبا، ما سيكون فرصة لتفعيل دور الجمعيات الزراعية في الفترة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي