عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا رمضان: حوافز الهيدروجين الأخضر تمثل أهمية كبيرة في جذب الاسثمارات.. فيديو

رشا رمضان
رشا رمضان

قالت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اليوم صدر مشروع قانون من أهم مشروعات القوانين التي قدمت لرئيس مجلس النواب، مشيرة إلى أن مشروع قانون حوافز الهيدروجين الأخضر يمثل أهمية كبيرة في جذب الاسثمارات.

حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، حيث أشارت النائبة، إلى أن مشروع القانون به العديد من الحوافز التي تضاهي الحوافز الموجودة في العديد من دول العالم، قائلة: على الرغم من أن هناك دولا به حوافز أكثر إلا أن مصر تقدم حوافز هامة في هذا المجال.

رشا رمضان: موقع مصر الجغرافي يمنحها ميزة تنافسية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن موقع مصر الجغرافي يمنحها ميزة تنافسية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

ولفتت إلى أن مؤتمر المناخ الذي استضافته مصر في مدينة شرم الشيخ، كان له أثر كبير في زيادة مذكرات التفاهم في هذا الملف.

وفي نفس السياق، قدم النائب عبد الهاي القصبي ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

عبد الهادي القصبي: مشروع حوافز الهيدروجين الأخضريأتي في توقيت مناسب لمواجهة التحديات الاقتصادية

وقال النائب عبد الهادي القصبي، في كلمته أمام الجلسة العامة والتي يرصدها تحيا مصر: مشروع القانون يأتي في توقيت مناسب لمواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية، كما يأتي مشروع القانون متماشيا مع المواد الدستورية (27-28-32-36) بصفة عامة، كما أن مشروع  القانون يعد تجسيدا للمادة الدستورية (28) والتي تحدثت عن مقومات الاقتصاد الوطني وألزمت الدولة بحمايتها.

تابع موقع تحيا مصر علي