عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد: التحول للهيدروجين الأخضر لا محاله فيه ..ومصر ستكون مركز استراتيجي هام..فيديو

 النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، يهدف لإقرار بعض الحوافز والإعفاءات والضمانات، للحفاظ على المستثمرين الحاليين الموقعين على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته لخلق بيئة استثمارية جاذبة لهم تمكنهم من الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم داخل مصر لتصبح مركزاً دولياً لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باعتباره وقود المستقبل لاعتماده بالأساس على الطاقات المتجددة.

جاء ذلك في كلمته اليوم التي يستعرضها موقع تحيا مصر، خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

التحول في الهيدروجين الأخضر لا محالة فيه

وأوضح رئيس النقل والمواصلات، أن أكبر مخزون استراتيجي من الهيدروجين الاخضر يوجد فى أمريكا والصين والهند، وهذا يعود إلى علم هذه الدول الكبرى أنه الفترة المقبلة عصر الطاقة النظيفة لا محالة، وأن الهيدروجين الأخضر هو المستقبل.

الدولة المصرية سيصبح لها مركز استراتيجي هام 

وأكد عابد، أن الهيدروجين الأخضر إضافة إلى أنه من المشروعات الجاذبة للاستثمارات، إلا أنه سيساهم بقوة فى توفير المزيد من فرص العمل، إضافة إلى ان القانون يستهدف فى المقام الأول لتحويل مصر لمركز استراتيجي وإقليمي لإنتاج الطاقة النظيفة، ومن المتوقع ان يزداد الإنتاج العالمي لأكثر من 40 مليار دولار، وهذا يعنى مزيد من فرص العمل وزيادة الدخل.

 

مستقبل الدولة المصرية يكمن في الهيدروجين الأخضر

ووجه رئيس النل والمواصلات الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لأن استراتيجية مصر التي أعلن عنها الرئيس السيسي تتضمن الهيدروجين الاخضر، موضحًا أن مستقبل الدولة المصرية يكمن في الهيدروجين الأخضر وليس مصادر الطاقة أو البترول. 

الهيدروجين الأخضر بمثابة انطلاقة حقيقيه في مصر لعام 2024

واختتم: " أشكر اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة على مشروع القانون المعروض، لأنه يخدم المستثمر، ويزيد من فرص العمل والدخل القومي في مصر، وبمثابة انطلاقة حقيقيه في مصر لعام 2024". 

تابع موقع تحيا مصر علي