عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نشوى الديب بمناقشات حوافز الهيدروجين الأخضر: تأهيل العمالة المصرية ضرورة لتكون محل الأجانب.. فيديو

نشوى الديب
نشوى الديب

قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون حوافز الهيدروجين الأخضر، هام للغاية، وقد سبقتنا كثير من الدول في تطبيقه وتنفيذه، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي رصد عام 2022، 5.2 مليار يورو ليفتح الباب أمام الصناعة الهامة.

حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

التشجيع على الاستثمار

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة النائبة نشوى الديب، حيث أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت العديد من مليارات الدولارات لعمل تحفيز لهذه المشروعات، متقدمة بخالص التقدير والتحية للحكومة التي قدمت هذا المشروع، المهم للغاية وهذه الحوافز الهامة، فهناك العديد ممن يحتاج لمثل هذه الحوافز لكي يشجع على الاستثمار.

تدريب العمالة المصرية على العمل في انتاج الهيدروجين الأخضر

وأضافت عضو مجلس النواب، أن صاحب المشروع والصناعة بامكانه الاستعانة ب30% من العمالة الأجنبية، مطالبة مراكز التدريب بأنها تبدأ في تدريب العمالة المصرية، حتى نكون في يوم من الأيام لا نحتاج لهذه النسبة من العمالة الأجنبية في مثل هذه المشروعات.

نشوى الديب توافق على مشروع قانون حوافز انتاج الهيدروجين الأخضر

وأوضحت النائبة نشوى الديب، أنها موافقة على مشروع قانون حوافز انتاج الهيدروجين الأخضر.  

قالت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اليوم صدر مشروع قانون من أهم مشروعات القوانين التي قدمت لرئيس مجلس النواب، مشيرة إلى أن مشروع قانون حوافز الهيدروجين الأخضر يمثل أهمية كبيرة في جذب الاسثمارات.

النائبة رشا رمضان: موقع مصر الجغرافي يمنحها ميزة تنافسية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن موقع مصر الجغرافي يمنحها ميزة تنافسية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

ولفتت إلى أن مؤتمر المناخ الذي استضافته مصر في مدينة شرم الشيخ، كان له أثر كبير في زيادة مذكرات التفاهم في هذا الملف.

تابع موقع تحيا مصر علي