عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اتحدى لو يكون الابتكار خبط في كتفه».. رئيس برلمانية حزب النور يتهم وزير البترول وسياساته بـ«الـفشل»

أحمد خير الله
أحمد خير الله

اتهم النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وزير البترول وسياساته، بالـ"فشل"، متسائلًا:" هل الابتكار عدى من جنب وزارة البترول؟".

حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

النائب أحمد خليل خير الله: أين إنجازات الوزارة في قطاع التعدين؟

وقال النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: "اتحدى لو يكون الابتكار خبط في كتف الوزير، لأنه متفرغ لتفريغ الكوادر من الوزارة"، متسائلًا: أين إنجازات الوزارة في قطاع التعدين؟.

وأشار إلى أن وزير البترول يتحدث للنواب والحكومة والمواطنين عن الإنتاج بالطن في البترول، بينما أي صنايعي وفني في وزارة البترول يعلم أن الإنجاز بـ"البرميل"، قائلًا: "قولنا إنجازك بالبرميل إيه".

خطة التعامل مع الاعتماد على الكهرباء بحلول 2030

كما هاجم النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وزير البترول بشأن خطة التعامل مع الاعتماد على الكهرباء بحلول 2030، مشيرًا إلى أن أفغانستان وزيمباباوي يعلمون أن الكهرباء أساس في 2030، متسائلا: أين خطة وزارة البترول؟.

فجوة وظيفية والديون غير العادية بوزارة البترول 

وأشار النائب خير الله، إلى أن وزير البترول منشغل بالتكتيكي وليس منشغلًا بالاستراتيجي، مشيرًا إلى أن هناك فجوة وظيفية والديون غير العادية على الوزارة حتى الشركات الصغيرة.

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن مصر كانت سابقة في التعامل مع التغيرات المناخية التي تؤرق العالم، مشيرًا إلى أن التوجه للاستثمار في الهيدروجين الأخضر يمثل أهمية كبيرة في الوقت الراهن.

النائب محمد زين الدين: دعم التوجه للطاقة النظيفة

ودعا عضو مجلس النواب، إلى أهمية أن تتوسع الدولة في دعم التوجه للطاقة النظيفة من خلال دعم المواطنين في مشروعات الطاقة الشمسية، ومنح حوافز كبيرة في هذا القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي