عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

81 ظيفة جديدة.. رابط وموعد التقديم بـ وظائف مصلحة الطب الشرعي 2024

بوابة الوظائف الحكومية
بوابة الوظائف الحكومية 2024

بدأت الحكومة في مرحلة تعيين موظفين جدد بالقطاعات المختلفة، والتي من بينها وظائف مصلحة الطب الشرعي، التي أعلنت عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي تتضمن توظيف وتعيين 81 موظفًا بعدد من التخصصات في المصلحة التابعة لوزارة العدل.

وتأتي وظائف مصلحة الطب الشرعي، بعد أيام من إعلان وزارة الأوقاف عن فتح باب التقديم لشفل 2000 وظيفة إمام وعامل مسجد، فضلا عن وظائف وزارة التربية والتعليم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم السنوية، وذلك في إطار جدهود الدولة لسد عجز المظفين بالجهات الحكومية التي تعاني من عجز.

في التقرير التالي، يستعرض تحيا مصر التفاصيل الخاصة بـ وظائف مصلحة الطب الشرعي التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي تتضمن 81 وظيفة، حيث ننشر الشروط وللازمكة للتقديم، وكذلك الأوراق الكمطلوبة إضافة إلى مجموعة من الإرشادات الخاصة للمتقدمين، والتي أعلن عنها جعهاز التنظيم والإدارة.

أقسام وظائف مصلحة الطب الشرعي الشاغرة

ووجاءت وظائف مصلحة الطب الشرعي الشاغرة متضمنة العديد من التخصصات التي أعلنت الحكومة عنها، وترغب في تعيين موظفين جدد بها.

وتشمل وظائف مصلحة الطب الشرعي 81 وظيفة ممثلة في وظيفة معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني، معاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفي السادس (ب).

شروط التقديم في وظائف مصلحة الطب الشرعي

وتتعدد شروط التقديم في وظائف مصلحة الطب الشرعي، والتي جاءت مطابقة لنص قانون الخدمة المدنية وفي ضوء اقانون تنظيم الخبرة أمام جهات القضاء.

واشترطت الحكومة للتقديم في وظائف مصلحة الطب الشرعي، أن كيون الشخص متمتعًا بالجنسية المصري وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون قد فصل مسبقصا بحكم او قرار تأديبي نهائي ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.

كما تضمنت شروط شغل وظائف مصلحة الطب الشرعي، ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عامًا من تاريخ إعلان فتح باب التقديم.
أما بالنسبة للشرط النخصصية، فاشترطت الحكومة أن يكون المتقدم لوظائف معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني حاصل على بكالوريوس طب وجراحة بتقديرعام جيد على الاقل.

وفيما يخص شروط المتقدم لوظيفة معاون كيميائي شرعي، فاشترط أن يكون حاصل على بكالوريوس صيدلة أو بكالوريوس علوم تخصص كيمياء خاصة – كيمياء مزدوجة بتقديرعام جيد على الأقل. 

المستندات الممطلوبة للتقديم بـ وظائف مصلحة الطب الشرعي

وطلب الحكومة 9 مستندات من الراغبين في التقديم في وظائف مصلحة الطب الشرعي، والتي شملت ما يلي:

صورة شخصية للمتقدم.
- تقديم بطاقة الرقم القومي سارية (الوجهين).

- تقديم صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة العدل  (وجهين بحسب الأحوال).

- تقديم المؤهل الدراسي.

- تقديم المؤهل الأعلى إن وجد وذلك بالنسبة لوظائف المعاون.

- تقديم ترخيص مزاولة المهنة عدا وظيفة حرفي تشريح.  

- تقديم الموقف من  الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث.

- تقديم شهادة التأهيل أو بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة (في حالة الإعاقة).

- تقديم إيصال الإيداع البنكي.

موعد التقديم

ويكون موعد التقدي بـ وظائف مصلحة الطب الشرعي خلال الفترة من 18 إلى 31 يناير، من خلال بوابة الوظائف الحكومية التي يتم من خلالها التقديم في الوظائف الحكومية بشكل عام.

ويمكن للراغبين في التقديم لـ وظائف مصلحة الطب الشرعي الدخول على الرابط التالي للتقديم اضغط هنا

تابع موقع تحيا مصر علي