عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومى للمرأة ينظم ندوة لتعريف السيدات بالشمول المالى بمحافظة الدقهلية

الشمول المالي
الشمول المالي

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية،  والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي،الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي المصري والبنك التجاري الدولي ضمن برنامج الشمول المالي ،نظم المجلس ندوة  للتعريف بالشمول المالي  ، استهدفت عدد من السيدات من قرى مدينةً المنصورة بمحافظة الدقهلية.

توسيع نطاق الشمول المالي لضمان حصول  المرأة علي الخدمات المالية

وقد أكدت انجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي فى بيان رصده تحيا مصر أن المجلس يسعي الي توسيع نطاق الشمول المالي لضمان حصول  المرأة علي الخدمات المالية وغير المالية في كافة قرى محافظات الجمهورية بما يتماشي مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصريه 2030 ، موضحة أن تلك الندوات تساهم في وصول الخدمات البنكية المختلفة للمرأة المصرية بمختلف مراكز وقري المحافظات.

تضمنت الندوة شرحا للخدمات البنكية المالية والمصرفية، وعرضا لممثلى البنك التجاري الدولي
حول المنتجات والخدمات البنكية المالية والمصرفية التي يقدمها البنك ، وشرح تلك الخدمات، علاوة على اصدار كروت ميزة مجانا للسيدات الراغبات.

منسقة مشروعات مجموعات الادخار والاقراض

وقد شهدت الندوة حضور ياسمين علي منسقة مشروعات مجموعات الادخار والاقراض بالمجلس ، وخالد الدسوقي مشرف المجلس بمحافظة الدقهلية ، و كلا من مروة حمزاوى ، والأستاذة ندى شيرازى ومني تمام ممثلين عن البنك التجاري الدولي ، و كلا من أيمن هيكل ، وميار خالد ، وسلمي خالد ممثلين عن البنك المركزي المصري .

التحليل المؤسسي الداعم للمساواة بين الجنسين

يذكر أنه أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والمركز الدولي للتدريب (التابع لمنظمة العمل الدولية بمدينة تورين – إيطاليا) على مدار يومي 18 و19 ديسمبر 2023 ورشة عمل بعنوان "التحليل المؤسسي الداعم للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة"، وذلك في إطار مشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر، الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، بحضور كلٍ من أ.د. أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، وأ.د. أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشؤون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، ود. نجلاء العادلي رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالمجلس القومي للمرأة، وأ.مونيكا ريزى مسؤول أول في برنامج معايير العمل الدولية وحقوق العمل والمساواة بين الجنسين في مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية، وعدد من قيادات الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة والجهاز الاداري بالمعهد، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة، ومركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية.

دعم منظور المساواة بين الجنسين

استهدفت ورشة العمل إتاحة الفرصة للحضور لمناقشة واقتراح سياسات دعم منظور المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتحديد الاحتياجات للخروج بخطة عمل لتطبيق أفضل الممارسات والسياسات لإدماج احتياجات الرجل والمرأة في الخطط والبرامج الخاصة بالمعهد وتصميم مجموعة من الأدلة والأدوات، فضلاً عن تصميم برنامج بناء القدرات لمراعاة المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة.

تابع موقع تحيا مصر علي