عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

 انطلق اليوم الثلاثاء الموافق 2 من يناير الجاري، معسكر منتخب مصر، استعدادًا للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية، التي تنطلق بداية من 13 يناير، وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل.

مشاركة مصر في أمم إفريقيا 

وبدأ لاعبو الأهلي والزمالك، في التوافد على معسكر الفراعنة، في العاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا للمشاركة في الكان الأفريقية. 

ويبدأ اللاعبون المحترفون في التوافد على المعسكر بداية من غد الأربعاء الموافق 3 من يناير، أما بالنسبة لمحمد صلاح، فسينضم بداية من الخميس المقبل الموافق 4 من الشهر الجاري.

ويدخل صلاح، المعسكر بمعنويات مرتفعة بعدما قاد فريقه ليفربول، لتحقيق الفوز برباعية مقابل هدفين على حساب فريق نيوكاسل يونايتد، بعدما سجل هدفين، وصنع الآخر، وترك فريقه متربعًا على عرش صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة.

ووقع المنتخب المصري، في المجموعة الثانية رفقة منتخبات ( غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق).

ويستهل المنتخب مشواره في أمم إفريقيا، بمواجهة منتخب موزمبيق، في تمام السابعة مساء الاثنين الموافق 14 من يناير الجاري، ثم يخوض لقاءه الثاني أمام منتخب غانا، في العاشرة مساء يوم 18 من الشهر الجاري، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب الرأس الأخضر في العاشرة مساء يوم 22 من الشهر الجاري.

ويسعى المنتخب المصري، لتسجيل مشاركة مثمرة ينتج عنها التتويج باللقب التاسع في التاريخ، والأول للفراعنة من بعد غياب استمر أكثر من 13 عام، حيث تُوج المنتخب بلقبه الأخير من الكان الأفريقية عام 2010، بعدما فاز بنتيجة هدف وحيد على حساب منتخب غانا في المباراة النهائية. 

قائمة منتخب مصر 
قائمة منتخب مصر 
وتضم قائمة منتخب مصر العناصر التالية:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.
في الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد سامي، أحمد حجازي، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح.
في الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد النني.
في الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود عبد المنعم كهربا، أحمد حسن كوكا.

تابع موقع تحيا مصر علي