عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم أحمد حلمي ونجلاء بدر.. نجوم انطلقوا من بوابة الإعلام إلى نجومية التمثيل

أحمد حلمي
أحمد حلمي

تشكل نجوم التمثيل الذين بدأوا مسيرتهم كمذيعين في الإعلام، فئة استثنائية في عالم الفن، حيث يبدو أن انتقالهم بين القضبان المتنوعة للإعلام والتمثيل لا يقف عائقًا أمام تحقيق النجاح في كلتا المجالين، ويتجلى ذلك بوضوح في قصص نجاح أيقونات مثل أحمد حلمي ونجلاء بدر وداليا البحيري ودينا الشربيني وبسمة، الذين استطاعوا تحقيق الشهرة والتألق في التمثيل من خلال بوابة الإعلام، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل رحلتهم من الإعلام إلى التمثيل في هذا التقرير.

أحمد حلمي من مذيع الأطفال إلى نجم شباك السينما

أحمد حلمي، الفنان المصري الكوميدي البارع، بدأ مسيرته كمذيع في التلفزيون، ففي عام 1998 كانت الانطلاقة الأولى لأحمد حلمي في عالم الإعلام، حيث قدم برنامج يحمل اسم لعب عيال عبر الفضائية المصرية، يعتمد على إجراء حوارات طريفة مع الأطفال في 10 دقائق، عن أحلامهم وطموحاتهم وهواياتهم، وعلاقتهم بالأهل والأصدقاء، وقد لاقى البرنامج نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

ولكن سرعان ما اكتشف أحمد حلمي موهبته الفنية في التمثيل، ونجح في تقديم أدوار كوميدية فريدة، وأصبح من أبرز نجوم الكوميديا في السينما المصرية، حائزًا على إعجاب الجماهير والنقاد.

نجلاء بدر ما بين الإعلام والتمثيل

نجلاء بدر، التي بدأت حياتها المهنية كمذيعة أيضًا، فهي تخرجت من كلية الإعلام، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية، ومنها برنامج ما يطلبه المشاهدون على قناة أر تي المنوعات، وبرنامج لقاء الظهيرة عام 1994 على تلفزيون عمان، وكانت أول مذيعة مصرية تظهر على شاشة تلفزيون عمانية، ذلك بالإضافة إلى برنامج 9×9 عام 1995، وبين عامي 1996- 1998 قدمت نجلاء برنامج اخترنا لكم، كما قدمت برنامج منوعات على قناة النيل منوعات بين عامي 1998- 2000.

واستطاعت أن ترسم طريقها بثقة في عالم التمثيل، إذ بدأت بأدوار صغيرة ثم تطورت لتؤكد موهبتها في تقديم شخصيات معقدة ومتنوعة، حيث تألقت بدورها في العديد من الأعمال الدرامية وحققت شهرة كبيرة مثل مسلسل بدون ذكر أسماء، ومسلسل الزوجة الثانية، ومسلسل فوق مستوى الشبهات وغيرها.

داليا البحيري مذيعة بالصدفة

دخلت الفنانة داليا البحيري عالم الإعلام بالصدفة، بعد أن اكتشفتها الإعلامية الكبيرة سناء منصور أثناء عملها كمرشدة سياحية، ومن بعدها قدمت عدد من البرامج التلفزيونية عبر الفضائية المصرية.

ومن بوابة الإعلام تألقت البحيري في تقديم أدوار تمثيلية تبرز قدراتها الفنية وتنوعها، ما جعلها واحدة من أهم نجمات الساحة الفنية المصرية، ومن أبرز أعمالها في التمثيل فيلم محامي خلع، فيلم حريم كريم، مسلسل صرخة أنثى، وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة.

تلك القصص الفنية تظهر كيف يمكن للأفراد الانتقال بين مجالي الإعلام والتمثيل بنجاح، وكيف يمكن للتنوع والابتكار أن يساهم في بناء مسيرة فنية ناجحة، ويعكس هؤلاء النجوم قدرتهم على تحقيق الاستمرارية والنجاح في عوالم متعددة داخل صناعة الترفيه.

بسمة ودينا الشربيني مذيعات كتب لهن نجومية التمثيل

كذلك دينا الشربيني، الشابة الطموحة التي بدأت كمذيعة، وجدت نفسها سريعًا في عالم التمثيل، ونجحت الشربيني في خطف الأنظار بأدوارها القوية والمتنوعة في الدراما التلفزيونية والسينما، وأصبحت واحدة من أبرز الوجوه الشابة في صناعة الترفيه.

وأيضًا بسمة، كانت واحدة من أبرز مقدمات البرامج في الإعلام، استطاعت أن تجعل اسمها مرتبطًا بالنجاح في عالم التمثيل. قدمت بسمة أدواراً ملفتة للانتباه ونالت إعجاب الجمهور بتنوعها وقدرتها على التألق في الساحة الفنية.

تابع موقع تحيا مصر علي