عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم الأغلبية ردًا على نواب المعارضة: الدولة المصرية قوية بمؤسساتها وتعرف جيدًا كيف تحافظ على أمنها القومي ..فيديو

النائب الدكتور عبدالهادي
النائب الدكتور عبدالهادي القصبي

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزعيم الأغلبية، أن الدولة المصرية قوية بمؤسساتها وتعرف جيدًا كيف تحافظ عن أمنها القومي والأيام القليلة الماضية كانت خير شاهد على هذا الأمر خاصة في ظل الظروف التي تموج بها المنطقة. 

مجلس النواب بكل مكوناته من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار همه في المقام الأول والأخير الأمن القومي المصري

وأضاف القصبي، أن مجلس النواب بكل مكوناته من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار همه في المقام الأول والأخير الأمن القومي المصري، وكل نواب وأعضاء هذا المجلس يضعون الأمن القومي في المقام الأول، ولكن ما جاء في مشروع مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية تضمنه من قبل  قانون الإستثمار وليس أمر جديد. 

جاء ذلك حلال كلمته اليوم التي يستعرضها موقع تحيا مصر، في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية.

ورد  زعيم الأغلبية الدكتور عبدالهادي القصبى على عدد من  نواب  المعارضة ممن كان لهم تحفظات علي مشروع القانون والذي ينص على تملك الأراضي الصحراوية للأغراض الإقتصادية والإستثمار بها، وهو ما اعتبره بعض النواب أمرًا قد يمس الأمن القومي المصري خاصة في ظل ما يحدث بالمنطقة وما تواجه مصر من تربص ومؤامرات.

 مشروع قانون تعديلات الأراضي الزراعية يواكب ما يحدث عالميًا ودوليًا

وأوضح زعيم الأغلبية، أن مشروع قانون تعديلات الأراضي الزراعية يواكب ما يحدث عالميًا ودوليًا، مشيرًا أن أروقة مجلس النواب دائمًا ما تشهد الحديث عن التحديات الاقتصادية، لأن هناك ما يقرب من 100 مليون مصري مسئولين من الدولة المصرية. 

مشروع قانون تعديلات الاراضي الصحراوية يحدث عمليه تنموية 

وأكد رئيس برلمانية مستقبل وطن، أن مشروع القانون المعروض مشروع دقيق ومحسوم وواضح لإحداث عمليه تنموية في مجالات الصناعة والزراعة. 

ومن جانبه  أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، أن الدولة المصرية دولة قوية وتعرف ما يحيط بها من مخاطر وتعرف جيدًا المحافظة على الأمن القومي، قائلًا: هل الإستثمار ممنوع علي المصريين؟. 

ومن جانبه أثني رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس على حرص كافة النواب و خوفهم على أمن البلاد، وقال إن القاعة تشهد حوارًا ومناقشات ديمقراطية وبشفافية والجميع أغلبية ومعارضة يعملون لصالح هذا الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي