عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، والتي تنطلق بداية من 13 يناير وحتى 11 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

بطولة الأمم الأفريقية

وانطلق معسكر المنتخب، بداية من أمس الثلاثاء الموافق 2 من يناير، ويتخلله مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا، يخوضها مساء يوم 7 من يناير الجاري، ثم تتجه البعثة إلى كوت ديفوار على متن طائرة خاصة، يوم 9 من الشهر الجاري.

ووقع المنتخب في المجموعة الثانية رفقة كل من ( غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر).

ويستهل الفراعنة، مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب موزمبيق، وتنطلق المباراة في تمام السابعة مساء يوم 14 من يناير الجاري.

مشوار منتخب مصر في التصفيات 

ويسلط تحيا مصر، الضوء على مشوار الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية:

وكان قد وقع منتخب مصر، في مجموعة ضمت كل من ( غينيا، مالاوي، إثيوبيا).

واستهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات، بالفوز على منتخب غينيا، بنتيجة هدف دون رد، سجله مصطفى محمد، تلى ذلك خسارة مفاجئة بهدفين دون رد أمام منتخب إثيوبيا، أدت لتعرض الفراعنة بجهازه الفني لعدة انتقادات، ومن بعدها تم توجيه الشكر لإيهاب جلال مدرب المنتخب في ذلك الوقت.

وبعد الهزيمة من إثيوبيا، تمكن المنتخب من الفوز في 4 مواجهات متتالية، وتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، ثم جاء منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وسجل المنتخب، 10 أهداف، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وتضم قائمة منتخب مصر العناصر التالية:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.
في الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد سامي، أحمد حجازي، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح.
في الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد النني.
في الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه، محمود عبد المنعم كهربا، محمد صلاح، أحمد حسن كوكا، مصطفى فتحي.

وتم استبعاد كل من ياسر إبراهيم، وحسين الشحات من القائمة النهائية. 

تابع موقع تحيا مصر علي