عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية النواب تناقش ملف خلق فرص عمل للمصريين فى الخارج..صور

لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

 انطلقت فعاليات اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، وذلك بشأن مناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول خلق فرص عمل للمصريين فى الخارج. 

يرصد لكم موقع تحيا مصر طلبات الإحاطة المقدمة أمام اللجنة: 

-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن "دور وزارة الهجرة في الوقوف بجانب المصريين بالخارج وحل مشاكلهم ودورها في نقل الجثامين المصريين".

-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن "عدم وجود سياسة واضحة لوزارة الهجرة والمصريين بالخارج لخلق فرص عمل وتدريب وهجرة لبعض شبابنا الحاصلين على شهادات علمية".

-مناقشة "ردود وزارة الهجرة على طلبي الإحاطة المقدمين ووضع توصيات اللجنة لهما".

رئيس خارجية النواب: التهجير القسرى جريمة ومن سكت بالمجتمع الدولى عنها شريك فيها

وفي وقت سابق، أكد النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه في الفترة الأخيرة لا صوت يعلو فى كل منزل من منازل مصر سوى العدوان على غزة، وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ودعوات التهجير القسري.

التهجير القسرى جريمة بكل المقاييس وفقًا للقانون الدولى

وأكد درويش، أن التهجير القسرى جريمة بكل المقاييس وفقا للقانون الدولى، وكل من سكت فى المجتمع الدولى عن هذه الجريمة شريك فيها، كل من صمت عن انتهاكات إسرائيل وشجع على بناء المستوطنات فهو شريك فى الجُرم".

حماية الأمن القومى المصرى

وقال رئيس اللجنة الخارجية بالبرلمان:: نحن دولة سلام ونؤمن بالسلام ودعاة سلام، ولكننا في ذات نفس الوقت نحذر أن الأمن القومى المصرى لا يُمس، وأن الأمن القومي المصري خط أحمر، وأن التصعيد المستمر سوف على السلام فى المنطقة بل وفي العالم بشكل عام".

 حماية الأرض المصرية العزيزة

وقال كريم درويش:" هناك خطوط حمراء لا يسمح الشعب المصرى تخطيها، متابعًا: "105 مليون مواطن مصرى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، على استعداد للتضحية بأنفسهم جميعًا من أجل حماية الأرض المصرية العزيزة".

السيسي أول من حذر من فكرة التهجير القسرى

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول من حذر مبكرا من فكرة التهجير القسرى، قائلا: الأمر مرتبط بحل الدولتين، ودائما نقول أن هذا هو الدور المصرى وقدر مصر الذى سجله التاريخ موجها التحية للشعب الفلسطينى الواعي والمدرك لمخططات التهجير.

وطالب رئيس مجلس الوزراء، بكشف التدابير التي اتخذتها الحكومة لمنع التهجير القسرى، قائلا: الموضوع يخص كل المصريين ، وفلسطين قضية رأى عام، ومن حق كل مصرى أن يطلع على جهود الحكومة وأن يعلم الجهود المبذولة".

تابع موقع تحيا مصر علي