عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات النواب تناقش النهوض بأوضاع المناطق الاقتصادية بسوهاج ..ومرعى يؤكد: نحتاج لتغيير فكري

مشروعات النواب
مشروعات النواب

شهدت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، بحسب رصد موقع تحيا مصر الأربعاء مناقشة كيفية وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية في محافظة سوهاج، ومقترح إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية للمحافظة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات، وذلك بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجامعة سوهاج.

محافظة سوهاج شهدت على مدار السنوات الأخيرة ولازالت طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة

وقال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن محافظة سوهاج شهدت على مدار السنوات الأخيرة ولازالت طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة، وهناك حزمة من الاستثمارات فى المحافظة التى تستهدف النهوض بها بشكل مباشر وبحال المواطنين، بداية من البنية التحتية التى أصبحت مؤهلة للمشروعات القومية والمناطق الصناعية الجارى الانتهاء منها والتوسعات الخاصة بالمناطق الصناعية أيضا.

محافظة سوهاج نفذت عددا من المشروعات التي وفرت فرص عمل للشباب

وأوضح الفقى، أن المحافظة نفذت عددا من المشروعات التي وفرت فرص عمل للشباب، وذلك من خلال التطوير والدعم من قبل الدولة المصرية فى كافة المجالات والتجربة المصرية فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أصبحت وتيرة العمل، وهذا الأمر أصبح واضحا من خلال كم المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وهناك تنسيق طوال الوقت لدعم المشروعات الصغيرة.

 قانون المشروعات رقم 152 لسنة 2020 به مجموعة غير مسبوقة من الحوافز والتيسيرات

من ناحيته قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن قانون المشروعات رقم 152 لسنة 2020 به مجموعة غير مسبوقة من الحوافز والتيسيرات لترجمة توجه الدولة فى المشروعات الصغيرة خاصة وأنها تمثل قاطرة التنمية الحقيقة.

  المشروعات الصغيرة والمتوسطة لن تزدهر سوى بالعمل عليها وتذليل أية عقبات تواجهها

وأشار مرعى، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لن تزدهر سوى العمل عليها وتذليل أية عقبات تواجهها فى القرى والمدن، خاصة بعض فض الاشتباك فى التشريع، مؤكدا أن لكل محافظة طبيعة خاصة فى تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن تغيير الفكر للنهوض بالمشروعات أمر ضرورى، متسائلا عن مصير الصناعات المكملة فى محافظة سوهاج، مشددا على ضرورة وضع رؤية لدعم الصناعات الصغيرة فى بعض القرى على سبيل المثال، إحدى القرى بمحافظة الدقهلية تعمل جميعها فى صناعة الزبيب وفى نفس الوقت هذه الصناعة غير مقننة، لافتا إلى أن اللجنة طالبت إعداد دراسة لإنشاء منطقة صناعية للزبيب بمحافظة الدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي