عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كانت مبتسمة أثناء الغسل وفقدت الوعي 12 يوم قبل وفاتها.. ابنة كاريمان حمزة تكشف اللحظات الأخيرة لوالدتها

ابنة كاريمان حمزة
ابنة كاريمان حمزة

كشفت ابنة الإعلامية كاريمان حمزة عن تفاصيل كثيرة تخص والدتها التي رحلت عن عالمنا منذ أيام، وذلك خلال لقاء لها لكاميرا موقع تحيا مصر.

تفاصيل في حياة كاريمان حمزة

وقالت ابنة كاريمان حمزة: ماما تعتبر أول محجبة في التلفزيون المصري التي أصرت على هذا الاتجاه اللي كان عكس كل ما هو موجود، مكنش الحجاب موجود ولا اتجاه ولا شكل، وكان هدفها أنها تنجح في تقديم العلم، وخبطاتها الصحفية أنها كانت بتعمل لقاءات ناجحة مع شخصيات كبيرة وتقبل.

وتابعت: واللحظات الأخيرة في حياتها هي لحظات اشتداد المرض نتيجة كبير السن، فجالها التهاب رئوي نتيجة لضعف المقاومة مش من تقصير المستشفيات، وأيامها الأخيرة مكنش في درجة من الوعي، وكان في اشتباه في جلطة في المخ بس بفضل الله هي كانت على جهاز التنفس ومكنش ينفع تعمل أشعة الرنين المغناطيسي، وقعدت 12 يوم فاقدة الوعي.

ابنة كاريمان حمزة: لقيت أمي مبتسمة أثناء الغسل

واضافت: أمي كانت تحترم الجميع وعلمتنا منتكبرش على حد، وأنا واقفة أثناء طلوع الجثمان من تلاجة الموتى، لقيتها مبتسمة راضية وعينيها مفتوحة ودا أثلج صدري، ورضيت باللي ربنا كاتبه.

واردفت: وأنا مكملتش مسيرتها المهنية لأن أولادي أخدوا حياتي، أنا عندي 3 أبناء، الأخير مصاب بالتوحد، فمكنش ينفع أتوجه للإعلام، لأن الإعلام معركة  مش حاجة سهلة، وأمي حرصت طول عمرها أنها تلبس الحجاب الشيك لأنها كانت بتقولي أنا نموذج وعايزة كل البنات لما تشوفني وأنا لابسة الحجاب تقول الله دا الحجاب أحلى.

من هي كاريمان حمزة ؟

قدمت الإعلامية كاريمان حمزة العديد من البرامج الدينية بالتليفزيون المصري منذ عام 1970 وحتى 1999، وشرعت في عملها بتقديم برنامج للأطفال بعنوان قرآن ربي، وعلى مدار مشوارها المهني في التلفزيون قدمت أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية مع مختلف علماء الدين الإسلامي، ومن أبرز وأهم البرامج التي قدمتها كاريمان حمزة برنامج الرضا والنور، برنامج، بالحق أنزلناه وبالحق نزل، برنامج كلمة طيبة.

وفضلًا عن عملها في الإعلام فقد ألفت كاريمان حمزة عدد من الكتب منها، كتاب لله يازمري - نيجار والغابة - سيد الخلق، وكان لها السبق في محاورة عدد كبير من العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ محمد الغزالي.

تابع موقع تحيا مصر علي