عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة أسعار الكهرباء المنزلي رسميا.. نصائح لتوفير الاستهلاك وتقليل الفاتورة

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

أعلنت الحكومة بشكل رسمي، عن زيادة أسعار الكهرباء، وذلك بداية من يناير 2024، ضمن موجة الزيادات التي شهدتها الخدمات المقدمة من الحكومة، خلال الفترة الأخيرة.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وبعد زيادة أسعار الكهرباء، يبحث المواطنون في هذا الصدد، عن النصائح التي يمكن من خلالها توفير استهلاك الكهرباء، وذلك من خلال الطرق الصحيحة والعلمية، التي تؤدي إلى خفض استهلاك كيمة الطاقة المستخدمة في الإنارة.

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر، طريقة توفير استهلاك الكهرباء، بعد زيادة أسعار الكهرباء، من خلال مجموعة من الخطوات التي يمكن لأصحاب المنازل أن يقوموا بها، والتي توفر لهم الكثير، وتبقيهم في شرائح استهلاك أقل لمحاسبتهم بأسعار أقل.

ويمكن للبقاء في شرائح استهلاك الكهرباء الأقل، أن تتم محاسبة المواطنين أو المستهلكين على نسب أقل.

تقليل استهلاك الكهرباء

ومن الطرق التي يمكن للمواطنين أن يقوموا من خلالها بتوفير استهلاك الكهرباء، هي عدم وضع الطعام ذات الحرارة المرتفعة "الساخن" فى الثلاجة، لأن ذلك من شانه أن يؤدي إلى مزيد من استهلاك الكهرباء.

كما أنه لتجنب ارتفاع الاستهلاك، ينصح بإزالة الثلج المتراكم من الثلاجة، وهذا بسبب أن الثلج يجعل الثلاجة تعمل بطاقة أكبر وتسحب كهرباء أكبر.

من ضمن الأمور التي تؤدي إلى استهلاك أقل في الكهرباء، هو ترتيب الأطعمة داخل الفريزر لملئ الفراغات تجعلها لا تهدر الفريون.

كان هذا بالنسبة للثلاجات، أما بالنسبة لبقية الأدوات الكهربائية، فينصح بعدم استهلاك الكهرباء من خلال المكواة يوميًا، وذلك عبر تجميع الملابس المراد كيها مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً وذلك لأن استهلاك الكهرباء سيكون أوفر من استهلاك الكهرباء يوميًا.

من ضمن الأمور التي تؤدي إلى استهلاك الكهرباء بشدة، هو تجفيف الملابس من خلال المجفف الكهربائي، ويمكن التغاضي عن هذا الأمر، من خلال التجفيف بأشعة الشمس، إضافة إلى القيام بتشغيل الغسالة بكامل طاقتها لأن نفس الطاقة تستخدمها مهما كانت كمية الملابس التي بها، على عكس غلاية الماء التي كلما قلت كمية المياه فيه قل استهلاك الكهرباء.

ونصح أيضًا لترشيد استهلاك الكهرباء بعد زيادة أسعار الكهرباء، أن تقوم بفصل الأجهزة الكهربائية من مصدر التيار الكهربائي إلى جانب تجنب فتح الفرن أكثر من مرة للاطمئنان على الطعام؛ لأن ذلك يخفض درجة الحرارة، ويستهلك طاقة أكثر.

أسعار شرائح الكهرباء المنزلية

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر أسعار شرائح الكهرباء المنزلية، بعد زيادة أسعار الكهرباء، بداية من يناير 2024.

الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلووات = 58 قرشا

الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلووات = 68 قرشا

الشريحة الثالثة: من 0 إلى 200 كيلووات = 83 قرشا

الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلووات = 125 قرشا

الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلووات = 140 قرشا.

الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلو وات = 150 قرشا.

تابع موقع تحيا مصر علي