عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتشار الجدري المائي بين طلاب المدارس.. والتعليم توضح موقف تأجيل امتحانات الترم الأول

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتشر على مدار الأيام الماضية مرض الجدري المائي بين طلاب المدارس فى عدد من المحافظات، وهو الأمر الذى جعل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تصدر تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول.

انتشار الجدري المائي بين طلاب المدارس

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ظهرت حالات انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس في عدد من المحافظات

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا يتضمن تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال المشور على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي ، مع اعتبار الامر هام وعاجل.

موقف تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

وعن موقف تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا بتأجيل الامتحانات مشيرة إلى أن الامتحانات الخاصة بالترم الأول وفى مواعيدها المحددة حسب   جداول المحافظات المعلنة.

وزير التعليم يتفقد مبنى الوزارة لمتابعة سير العمل

ويذكر أنه استهل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى وقت سابق ، العام الميلادي الجديد بإجراء جولة تفقدية لمبنى الوزارة لمتابعة سير العمل بالإدارات المركزية المختلفة والوقوف على مراحل تنفيذ خطط العمل وتعزيز روح العمل والتعاون في الوزارة وتقديم التهنئة بمناسبة العام الجديد.

وقد تقدم الدكتور رضا حجازى بالتهنئة للعاملين بالوزارة بمناسبة بدء العام الميلادى الجديد 2024، معربا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الموظفين في سبيل تحقيق رؤية الوزارة لتطوير النظام التعليمي والنهوض بالمنظومة التعليمية في مصر.

وتفقد وزير التربية والتعليم مكاتب العاملين بديوان عام الوزارة، حيث تفقد مكاتب مستشارى تنمية المواد الدراسية، وإدارة الشئون المالية، والكمبيوتر التعليمى، والمخزون السلعى، والتعاقدات، وعدد من مكاتب العاملين، حيث تابع انتظام سير العمل بالوزارة وتنفيذ آلياته .

وخلال تفقده الإدارة المركزية لشئون الكتب، أكد الوزير على أهمية متابعة حصر كتب المفاهيم الخاصة بالثانوية العامة، وسد العجز فى الأعداد التى تحتاجها المديريات التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي