عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال العاروري.. كندا وألمانيا تطالبان رعاياها بمغادرة لبنان

تحيا مصر

طالبت ألمانيا وكندا مواطنيها بسرعة مغادرة لبنان بشكل فوري، محذرة من أن الحرب بين إسرائيل وحماس قد تتوسع بعد غارة في بيروت أسفرت عن مقتل نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري. 

ألمانيا تحذر مواطنيها بسرعة مغادرة لبنان

وكتبت وزارة الخارجية الألمانية على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: "يُطلب من جميع المواطنين الألمان، الذين ما زالوا في لبنان، التسجيل في قائمة الاستعداد للأزمات ومغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن".

ويأتي التحذير بعد اجتماع الأربعاء لوحدة الأزمات التابعة للحكومة الألمانية 

وكتبت الوزارة أنه “لا يمكن استبعاد حدوث مزيد من التدهور في الوضع وتوسيع الصراع، خاصة في ضوء مقتل صالح العاروري، الرجل السياسي الثاني لحركة حماس في بيروت يوم الثلاثاء. “وينطبق هذا قبل كل شيء على الجزء الجنوبي من لبنان، وصولاً إلى المناطق الحضرية الجنوبية في بيروت” . 

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي قال في وقت سابق من اليوم، أن:" الجيش الإسرائيلي في حالة استعداد قوية للغاية في الشمال”، وذلك خلال زيارته إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية" .

وأكد "نحن مستعدون بشكل جيد للغاية على كافة الجبهات ونركز حاليا على قتال حماس"، مؤكدا أن “هذه الحرب بدأت في مرحلة صعبة”. 

حزب الله: إذا شنت إسرائيل حربًا على لبنان فإن الرد سيكون بلا حدود وضوابط

وبدوره حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من أنه إذا شنت إسرائيل حربًا على لبنان فإن الرد سيكون بلا حدود وضوابط

وأضاف نصر الله "لسنا خائفين من الحرب مع إسرائيل وإن اندلعت لن يكون لها أي ضوابط أو حدود"، مؤكدًا أن حزب الله لن يردع عن اتخاذ أي إجراء.

حزب الله:الحرب مع لبنان ستكون مكلفة وباهظة وتهدد وجود إسرائيل

مشيرًا إلى أن الحرب مع لبنان ستكون مكلفة وباهظة وتهدد وجود إسرائيل. 

وخاطب نصر الله وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، قائلًا إن: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهداف الحرب" .

وتابع قائلاً أن إسرائيل تخفي آلاف القتلى جراء هجمات حزب الله على الحدود الشمالية، مستطردًا أن قدرة الردع الإسرائيلية "تنهار" بعد هجوم 7 أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي