عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يصدر بيان عاجل بشأن مخطط تهجير الفلسطينيين من غزة

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أكد البرلمان العربي في بيان له اليوم أن أية اقتراحات لتهجير الفلسطينيين خارج غزة مرفوضة ومدانة جملة وتفصيلا، ولا عودة لسيناريو النكبة مرة أخرى، وأن غزة أرضاً فلسطينية وستبقى أرضاً فلسطينية وجزءا من الدولة الفلسطينية كاملة السيادة. 

البرلمان العربي: أية اقتراحات لتهجير الفلسطينيين خارج غزة مرفوضة ومدانة جملة وتفصيلا

وشدد البرلمان العربي فى بيان رصده موقع   تحيا مصر على أن:" التصريحات العنصرية التي تصدر عن بعض الوزراء المتطرفين في حكومة القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، والداعية إلى تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، وإعادة احتلال القطاع وبناء المستعمرات، هي تصريحات همجية تعكس طبيعة الاحتلال العنصرية وتؤجج التوتر والصراع في المنطقة، وتمثل إمعانا سافرا في انتهاك قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي لممارسة ضغوط دولية حقيقية للتصدي لمخططات التهجير القسري ووقف حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني، وحصوله على احتياجاته الإنسانية الأساسية وفك الحصار الذي تقوم به القوة القائمة بالاحتلال، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية تجاهها ومحاسبة قياداتها المتطرفة كمجرمي حرب.

مخطط إسرائيلي لتهجير سكان غزة

ومنذ بداية الحرب فى غزة، دعا عدد من المسؤولون الإسرائيليين إلى التهجير القسري لسكان قطاع غزة، من بينهم  وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش وتغليف هذه التصريحات المتطرفة بطابع إنساني وأنه الحل الأمثل لحل القضية الفلسطينية. 

ومؤخراً أعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير عن دعمه لفكرة إعادة توطين الفلسطينيين من قطاع غزة في الخارج، معلنا أن الحرب تمثل "فرصة للتركيز على تشجيع هجرة سكان غزة".

وزير الأمن الإسرائيلي: تهجير الفلسطينين هو حل عادل وإخلاقي وإنساني

وقال خلال الاجتماع الأسبوعي لحزب "عوتسما يهوديت" إن “مثل هذه السياسة توطين سكان غزة خارج القطاع من شأنها أن تسهل عودة سكان المجتمعات الإسرائيلية المتاخمة لحدود غزة، وكذلك المستوطنات الإسرائيلية في غزة، التي تم إخلاؤها في عام 2005، وهي حل صحيح وعادل وأخلاقي وإنساني”.

وأكد الوزير المتطرف أنه "لا يمكننا الانسحاب من أي منطقة نتواجد فيها في قطاع غزة، ولا أستبعد الاستيطان اليهودي هناك فحسب، بل أعتقد أنه أمر مهم أيضا

تابع موقع تحيا مصر علي