عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرهم فادي إبراهيم.. نجوم تعرضوا لبتر ساقهم خلال مسيرتهم الفنية

شريف دسوقي وفادي
شريف دسوقي وفادي إبراهيم _ أرشيفية

تعرض عدد ليس بقليل من نجوم الفن لبتر ساقهم وذلك خلال مسيرتهم الفنية، منهم من فقد حياته بسبب تلك الأزمة ومنهم من استكمل بساق واحدة مواجهين الصعاب ومحققين نجاح واسع.

فادي إبراهيم

ولعل آخر هؤلاء الفنانين الذي يرصدهم تحيا مصر، النجم اللبناني فادي إبراهيم، الذي تم بتر ساقه وتراجعت صحته وتوقفت كليته عن العمل، بينما تعمل كليته الأخرى بشكل ضعيف جداً ويحاول الأطباء إنقاذ الكلية الأخرى حسب أنباء منتشرة.

وعلق فادي إبراهيم في بيان رسمي على هذا الأمر قائلًا: أصدقائي وأحبائي.. أتقدم منكم بأسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحي الحرج والذي عبرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنوه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون والتي تتابع منذ البداية كل التفاصيل ولديها الجواب عن أي سؤال وتحديدًا بشخص النقيب نعمة بودي.. خالص الشكر لكم جميعًا.

وقال نقيب المهن التمثيلية اللبناني: لا نعرف بالضبط دقة الوضع الصحي لفادي، فهو الآن يخضع لعملية في الطرف المبتور بعد أن تعرض لمضاعفات.

وتابع، وضعه الصحي حرج ودقيق، لكن غير صحيح أنه فقد كليته، فهو يخضع لغسيل كُلى مرتين أسبوعيًا.. وهذا الإجراء الطبي يخضع له منذ سنة أو أكثر.. وهو موجود في غرفة عادية وليس في العناية المشددة وبكامل وعيه، وكما نعرفه بابتسامته.

وأضاف، عندما زرته بالأمس مع عدد من الفنانين كان ينكّت معنا ويضحك، فلا داعٍ للتهويل، فهو بمعنويات مرتفعة ونفسية جيدة.

أحمد البدري

ورحل عن عالمنا يوم 15 ديسمبر من العام الماضي، المخرج أحمد البدرى بعد تعرضه لبتر فى قدمه ومكوثه داخل العناية المركزة فى مستشفى معهد ناصر.

وقال هاني الشيخ أحد المقربين من أحمد البدري عن تفاصيل أزمته الصحية: صديقي الغالي المخرج أحمد البدري، أرجو من كل اللي يعرفه عن قرب يزوروا في المستشفى لأن حالته الصحية صعبة جدا جدا وغير مستقرة.. بتر القدم بالكامل رجله الشمال كلها اتشالت وسكر غير مستقر والتنفس صعب جدا وتسمم في الدم.

وتابع، هو في معهد ناصر اللي على الكورنيش في الرعاية المركزة، الزيارة من الساعة ٤ إلى ٥ فقط.. ادعوله وزيارة المريض بتفرق معاه كتير لأن الوضع صعب، ربنا يشفيك ويعافيك وتقوم بألف سلامة.. أرجوكم لما حد يكون قريب منكم وفي عشرة وتعب أو في محنة روحوا زوروه واطمنوا عليه بنفسكم بلاش جو البوستات وشغل السوشيال ميديا.. ممكن يكون في بعد من زحمة الحياة.

وأضاف: بس لو حد بينك وبينه عشرة واتحط في موقف أجري وروحله، عشان لما تقع تلاقي الناس حواليك.. ربنا يشفي ويعافي كل مريض ويشفيك يا بدري.

شريف دسوقي 

واضطر الطبيب لبتر ساق الفنان شريف دسوقي عام 2021، وكتبت الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها على فيس بوك: «للناس اللي بتتصل وبتبعت رسايل عشان تطمن على الفنان شريف دسوقي (سبعبع)، كان فيه جرح في رجله الشمال وهو مريض سكر، حالته ساءت جدا وبعد الفحوصات والأشعة والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة، وهو خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمد لله، ادعوله ربنا يتم شفاه على خير».

وفي أول تعليق له بعد إجرائه عملية بتر ساقه عبر حسابه بموقع فيس بوك، قال شريف دسوقي: «قدر الله وما شاء فعل الحمد الله على كل شيء».

اقرأ أيضًا.. 

ناقدة فنية: طريقة نقد الفنان زي الأم اللي بتربي ولادها بالتفاهم أو اللي بتولع في صوابعهم

حنان شومان: أسوء حاجة بتحصل لوجه شاب أنه يتحمل بطولة عمل

بالإضافة إلى توتي فيلدز الفنانة الأمريكية الشهيرة و إيمي مولينز هي عداءة وممثلة وكذلك وناشطة أمريكية وباولا أنطونيني هي عارضة أزياء برازيلية فقدت ساقها إِثر حادث سيارة أليم عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي