عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدارة التوثيق والمكتبات بجامعة الأزهر تصدر دليلًا للبريد الإلكتروني لكليات الجامعة

الدليل الإلكتروني
الدليل الإلكتروني لقيادات الجامعة

أكد محمد فاروق السيد، مدير إدارة التوثيق والمكتبات، حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعم فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على التحول الرقمي وتنفيذ رؤية مصر2030م، وفي إطار حرص إدارة التوثيق والمكتبات بالإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي علي توثيق جميع الأنشطة والمجالات بالجامعة أصدرت إدارة التوثيق دليلًا للبريد الإلكتروني للجامعة، متضمنًا البريد الإلكتروني لقيادات الجامعة ومكاتبها الرئيسة وكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم بنين وبنات بحري وقلبي؛ دعمًا للعملية التعلمية، وتحقيقًا لأغراض البحث العلمي بالجامعة.

إصدار دليلًا للبريد الإلكتروني لكليات الجامعة 

وأوضح محمد فاروق أن الإدارة قامت بإعداد الدليل تحت إشراف الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والأستاذ أشرف علي، الأمين العام المساعد للجامعة، والمهندسة مني ماهر، مدير عام إدارة نظم المعلومات بالجامعة مدير إدارة التوثيق والمكتبات، مشيرًا إلى أنه شارك في إعداد الدليل كل من:-
1-الأستاذة نهلة محمود ياسين.
2- الأستاذ حسين شوقي عبد الحليم.
3- الأستاذ جمال الشناوي.

الدور المجتمعي للجامعة

وقم قام بأعداد وتصميم الدليل وإخراجه بصورته النهائية أحمد فتحي عبد العظيم، أخصائي حاسب آلي أول.

مضيفًا أن إدارة التوثيق والمكتبات بصدد الانتهاء من إعداد دليل للمستشفيات بالجامعة، متضمنًا تعريفا بالمستشفيات وأقسامها وأدورها الفعالة في علاج المرضى، وبيان دور جامعة الأزهر الريادي في خدمة المجتمع وعلاج المرضى الفقراء.

رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات التخلف والفصل الدراسي الأول بكليات القاهرة والأقاليم

على جانب آخر، تابع فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الامتحانات التي تجري في كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم (عملي- تخلفات).

وأوضح فضيلة رئيس جامعة الأزهر أن هناك غرفة عمليات تتابع أعمال لجان الامتحانات بعضوية نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، إضافة إلى عمداء الكليات.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لسير لجان الامتحانات؛ كوجود أستاذ المادة، وضرورة الإشراف الطبي على مدار اليوم، إضافة إلى التأكيد على الالتزام بمواعيد الامتحان من قبل الطلاب، وعدم اصطحاب أجهزة المحمول خلال أداء الامتحان، لافتًا إلى أن أي طالب يرتكب عملًا يؤدي إلى الإخلال بضوابط الامتحانات يعرض نفسه للمساءلة.

ودعا رئيس الجامعة بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأن يكونوا نافعين لدينهم ووطنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي