عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال العاروري.. حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ

لحظة استهداف الجيش
لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي أهداف تابعة لجزب الله

أعلن حزب الله إنه استهدف موقع مراقبة إسرائيلياً بما يصل إلى 62 صاروخاً رداً على اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري والذي اغتالته إسرائيل في غارة جوية بالضاحية الجنوبية بلبنان، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ 92 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 21 ألف حتى الآن. 

استهداف حزب الله قاعدة للمراقبة الجوية الإسرائيلية

وذكر حزب الله فى بيان رصده موقع  تحيا مصر أنه: تم استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية الإسرائيلية فى جبل الجرمق بـ 62 صاروخا من أنواع  متعددة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكدة". 

ومن ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم تحديد حوالي 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون. 

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن صفارات الإنذار دوت فى مناطق شمال إسرائيل وإن وسائل الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترضت نحو 30 صاروخا أطلق من لبنان.

الجيش الإسرائيلي يهاجم سلسلة أهداف تابعة لحزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة نشرها عبر منصة إكس:" طائراتنا الحربية والقوات الإسرائيلية هاجمت في وقت سابق اليوم سلسلة أهداف لحزب الله في قرى عيتا الشعب ويارون ورامية جنوب لبنان ومن بينها مواقع اطلاق ومباني عسكرية".

اغتيال صالح العاروري

والأسبوع الماضي، قتل نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري الملقب بالرجل الثاني فى حماس في الضاحية الجنوبية ببيروت، وعقب ذلك الهجوم توعد حزب الله بالرد على عملية الاغتيال التى نفذتها الدولة العبرية ضمن حملات اغتيالات قامت بها ضد الحركة الفلسطينية رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر. 

وتواصل إسرائيل حربها على القطاع الفلسطيني، وسط تحذيرات دولية من خطورة استمرار هذه الحرب على القطاع الفلسطيني ومن انتشار الأمراض والأوبئة داخل القطاع المحاصر، فيما تسعى مصر بالتواصل مع كافة الأطراف وبالتنسيق مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين إلى وقف الحرب بشكل نهائي وذلك بعد انهيار الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحماس فى نوفمبر الماضي والتى تم خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والرهائن بين الطرفين. 

تابع موقع تحيا مصر علي