عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواقف ميعملهاش إلا رجال.. الرئيس السيسي للبابا تواضروس: شكرا على اللي فات واللي جاي

الرئيس السيسي والبابا
الرئيس السيسي والبابا تواضروس

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلا: " كل عام وأنتم وجميع المصريين بخير وصحة وسلامة وسنة سعيدة علينا كلنا"، مضيفًا: "نتمنى من الله أن يكون هذا العام نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله من 2022".

جاء ذلك خلال كلمته على هامش تقديم التهنئة للبابا تواضروس وأقباط مصر بمناسبة صلوات القداس بكنيسة كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس السيسي: نتمنى من الله إن الأزمات دي متزدتش أكتر من كده

وأعرب "السيسي" خلال الكلمة التي نقلها تحيا مصر عن تمنياته في إنهاء تلك الأزمة الصعبة، قائلا: "نتمنى من الله إن الأزمات والظروف اللي بنمر بيها دي متزدتش أكتر من كده".

الرئيس السيسي 

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأوضاع في المنطقة وتطوراتها، وبالتحديد العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدًا موقف مصر الواضح والمحترم من تلك القضية، قائلا: " لينا موقف محترم مما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية".

الرئيس السيسي: نسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف على الأشقاء

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر لها موقف محترم تجاه ما يحدث في غزة، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن مصر تسعى لوقف إطلاق النار  على الأقصل وإدخال المساعدات لقطاع غزة، من أجل التخفيف على الأشقاء، ثم بعدها البدء في مسار لجلب حقوق الشعب الفلسطيني.

ثم وجه الرئيس السيسي الشكر للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، معربًا عن مشاعر المحبة التي يكنها له، قائلا: " تحياتي لقداسة البابا تواضروس الذي أكن له كل احترام وتقدير.. محبتي للبابا تواضروس ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال"، متابعًا: " بشكرك جدا على اللي فات وعلى اللي جاي".

الرئيس السيسي والبابا تواضروس

الرئيس السيسي: أي مشاكل وأي أزمة طول ما احنا مع بعض الظروف الصعبة هتعدي

وشدد الرئيس السيسي على أن الأزمات التي تمر بها مصر، سوف تتخطاها في ظل التكاتف والوحدة التي عليها المصريون، قائلًا: " أي مشاكل وأي أزمة طول ما احنا مع بعض الظروف الصعبة هتعدي.. المهم بلدنا بخير".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بعث ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس، أشاد فيها  بقوة التلاحم والترابط بين أبناء  مصر - مسلمين وأقباط- في مسيرتنا نحو المستقبل المنشود لهذا الوطن العزيز، فمصر، هي مهد الرسالات السماوية، وهو ما كان وسيظل مصدر الإعزاز لهذا البلد العظيم علي مر التاريخ. 

وذكر الرئيس السيسي، أن رسالتنا لأجيالنا الحالية والقادمة أن وحدتنا الوطنية هي ركيزتنا الرئيسية للتنمية والتقدم، وتماسك النسيج الوطني لهذا الشعب العظيم هو درعه الحامي وحصنه المنيع، فالوطن في حاجة لتضافر جهود جميع أبنائه وهو يعبر مرحلة التطوير والبناء من  أجل أن يعبر لغد افضل  وغد مشرق لأبنائنا.

تابع موقع تحيا مصر علي