عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرتمي يشارك في قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية

تحيا مصر

شارك عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد  في قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قيادي بحماة الوطن: الرئيس السيسي رسخ أسس المواطنة المتكافئة في الجمهورية الجديدة

وقدم  الرتمي – خلال مشاركته في القداس - التهنئة لقداسة البابا توا ضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكل أقباط مصر بمناسية عيد الميلاد معربا عن تقديره واحترامه  للبابا توا ضروس لمواقفه المنحازة دائمًا لصالح الدولة المصرية، وتعزيز وحدة النسيج الوطني الذي يعتبر من الثوابت المصرية الراسخة.وأكد الرتمي أن الدولة المصرية على مر التاريخ  تقدم  نموذجاً فريداً في التعايش والتسامح والتراحم بين أبناء الوطن الواحد .وأشار الرتمي إلى أن المناسبات الدينية فرصة لتأكيد أواصر الترابط بين جميع أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى أن الشعب المصري نسيج متماسك ووحدته الوطنية حصن منيع أمام أي محاولات لتفكيك الجبهة  الداخلية.

الرتمي: مصر تقدم  نموذجاً فريداً في التعايش والتسامح على مر التاريخ  بين أبناء الوطن الواحد

واشاد الرتمي بحرص الرئيس السيسي على مشاركة الاقباط احتفالهم بعيد الميلاد مؤكدا الرئيس السيسي رسخ قيم المواطنه المتكافئة في الجمهورية الجديدة  بين أبناء الوطن منذ توليه حكم البلاد.وأعرب الرتمي عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبات على شعبنا العظيم بالخير والسلام، في ظل مناخ تسوده المحبة والمودة.

وأكد الرتمي -في تصريحات له اليوم يستعرضها موقع تحيا مصر-أن المناسبات الدينية فرصة لتأكدي أواصر الترابط بين جميع أبناء الوطن الواحد، مشيرًا إلى أن الشعب المصري نسيج متماسك ووحدته الوطنية حصن منيع أمام أي محاولات لتفكيك الجبهة الداخلية.

مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن بشمال الصعيد يشيد بالمواقف الوطنية للكنيسة المصرية والبابا تواضروس على مر التاريخ 

وأوضح الرتمي، أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي تسع لجميع المصريين دون تمييز وتعزز من قيم المواطنة، مشيدًا بالمواقف الوطنية للكنيسة المصرية والبابا تواضروس على مر التاريخ.

وأعرب الرتمي عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبات على شعبنا العظيم بالخير والسلام، في ظل مناخ تسوده المحبة والمودة.

وفي وقت سابق، أكد عصام الرتمي، على أهمية استمرار الحوار الوطني في ضوء التحديات الداخلية  والخارجية التي تواجه الدولة المصرية مشيرا إلى أن حرص الرئيس السيسي على استمرار الحوار يؤكد ايمانه  الراسخ بضرورة بناء مساحات مشتركة بين جميع أطياف الشعب لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي