عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لـ نقص الأنسولين بصيدليات الهيئة العامة للتأمين الصحي.. طلب إحاطة لنائبة الصحة إيرين سعيد

ايرين سعيد
ايرين سعيد

عانت صيدليات الهيئة العامة للتأمين الصحي، مؤخرًا، من نقص الانسولين، مما دفع النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بالتقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير الصحة والسكان، في هذا الشأن.

إيرين سعيد : الانسولين عقار حيوي لا يمكن الاستغناء عنه

ويستعرض موقع  تحيا مصر، ما أوضحته عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في طلبها، حيث أكدت أن هذا العقار، عقار حيوي لا يمكن الاستغناء عنه، موضحة أنه قد تم إبلاغنا بأن العجز من تأخير توريد هيئة الشراء الموحد.

إيرين سعيد

وتابعت سعيد في طلبها:" أنه بخلاف نقص شرائط تحليل السكر للطلبة نوع اكواتشيك والذي تم توزيع جهازه عليهم، وفي حين حاولت الهيئة توفير هذه الشرائط وفرت نوع أخر لا يمتلك المريض جهازه، متسائلة:" فلماذا كل هذا التخبط والتأخير في توفير علاج هام للأطفال والكبار كهذا؟، وعلي من تقع المسئولية، هيئة التأمين أم هيئه الشراء الموحد".

إيرين سعيد تتقدم بسؤال برلماني بشأن متحور كورونا الجديد

وفي سياق أخر كانت قد تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بسؤال برلماني بشأن متحور كورونا الجديد، والذي من المتوقع وصوله إلى مصر كحال باقي المتحورات، متسائلة عن أهم أعراض المرض؟، وعن ضرورة اصدار حملات التوعوية للمواطنين، وما سبب تأخرها حتى الآن؟.

واستعرض موقع تحيا مصر ،  تساؤلات النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب في بيانها، هل تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات؟، وهل يتواجد لدينا المخزون الكافي من العلاج المستخدم في بروتوكول علاجه؟، هل يحتاج هذا المتحور لقاح جديد؟، وما درجة خطورته وشدة انتشاره؟.

 عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

إيرين سعيد لتحيا مصر: الاختبار النفسي للمقبلين على الزواج ضرورة

وفي سياق أخر منفصل، فكانت قد أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات سابقة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج، مؤكدة أهمية الاختبار النفسي لكل الطرفين، نظرًا لأهميته  في الحد من ظاهرة العنف الأسري ومنع انتشار الأمراض النفسية بين الأجيال.

إيرين سعيد لتحيا مصر: الأسرة هي نواة المجتمع

وأوضحت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج، ضرورة للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وضمان حقهم في حياة سوية، مؤكدة أن الأسرة هي نواة المجتمع، لذا يجب تأهيلها وحمايتها والعمل على تكوينها بشكل صحيح، مطالبة بنشر الوعي بالمرض النفسي، وكذلك كيفية التعامل معه وتوفير نقاط دعم داخل المستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي