عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد شهر رجب 2024 في مصر.. كم يوم باقي عليه؟

موعد شهر رجب 2024
موعد شهر رجب 2024 في مصر

يترقب كثيرون موعد شهر رجب 2024 في مصر وكم يوما باقي عليه؟.. حيث أيام وينقضي شهر جمادى الآخرة، ويبدأ شهر رجب، الذي يعد واحدًا من الأشهر الحرم، ضمن 3 أخرى وهو رابعهم، حيث يعد تبيشرًا بقرب جدخول أعظم الشهور وأفضلها تقربا إلى الله عز وجل، وهو شهر رمضلن، حيث أنه بعد حلول شهر رجب يأتي شهر شعبان بعده، ثم يليهما شهر رمضان المبارك الذي فرض الله فيه الصوم على عباده المسلمين.

موعد شهر رجب 2024 في مصر

ويستعرض موقع تحيا مصر في التقرير التالي، موعد شهر رجب 2024 في مصر وكم يوما باقي عليه؟، والذي كشف عنه الدليل الفلطي والصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية للسنة الهجرية 1445 هجريا، حيث يأتي شهر رجب خلال شهر يناير الجاري وفقًا لما نشرته، حيث أعلن تعن موعد ولادة هلال أول الأشهر الحرم التي اختصها الله عز وجل.

موعد شهر رجب 2024 في مصر

وكشف الدليل الفلكي الصادر من المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، للسنة الهجرية 1445 هجريا عن موعد شهر رجب 2024 في مصر.. كم يوم باقي عليه؟، فوفقًا للحسابات الفلكية فإن شهر رجب هو الشهر رقم 7 في ترتيب الأشهر الهجرية، ويأتي بعد شهر جمادى الآخرة أو جمادى الثاني، وهو يعتبر منتصف السنة الهجرية أو الشهر الذي يلي المنتصف، وإيذانًا بقرب شهر رمضان المبارك، الذي يتبقى عليه 63 يومًا وساعات قليلة فقط.

كم يوم باقي على شهر رجب 2024 في مصر؟

أما فيما يخص موعد شهر رجب 2024 في مصر، فأشار الدليل الدليل الفلكي الصادر من المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، للسنة الهجرية 1445 هجريا إلى أن موعد شهر رجب من المقرر  أن يكون في يون السبت 13 يناير 2024، وهذا يعني أنه موعد شهر رجب اقترب للغاية، حيث يكون متبقي على الشهر 6 أيام فقط، حيث تبدأ عدة الشهر الحرام.

موعد شهر رجب 2024 في مصر

هلال شهر رجب 2024

ووفقًا للدليل الفلكي والحسابات الفلكية، فإن هلال شهر رجب المبارك يولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1.59 م بتوقيت القاهرة يوم 29 من شهر جمادى الآخرة، الذي يأتي ناقصا وليس كاملًا، وعندها يعلن بداية شهر رجب المبارك، والذي تستعد دار الإفتاء المصرية عن الإعلان عنها، حيث يكون يوم الجمعة هو المتمم لشهر جمادى الآخرة، فيما يكون السبت أول أيام شهر رجب.هذا ويتشوق المسلمون في كل بقاع الأرض لتلك الأيام المباركة التي تليها نفحات طيبة سواء بحلول شهر شعبان أو شهر رمضان المبارك أعظم أيام الله والتي يتخللها ليلة القدر.

تابع موقع تحيا مصر علي