عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استشهاد زوجته وابنته.. وائل الدحدوح يودع نجله في قصف إسرائيلي على غزة

لحظة توديع وائل الدحدوح
لحظة توديع وائل الدحدوح ابنه

استشهد الصحفي حمزة نجل وائل الدحدوح فى قصف إسرائيلي على غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، يأتي هذا فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 93على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 22 ألف شخص ونزوح نحو 85% من سكان القطاع البالغ عدده 2 مليون نسمة.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

وفى التفاصيل،  ذكرت تقارير إعلامية أن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله فى تلك المنطقة التى نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع الفلسطيني المحاصر.

كما استشهد الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيرة استهدف السيارة التى كان يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

لحظة توديع وائل الدحدوح ابنه

 

الصحفي مصطفى ثريا

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط غزة.

إغلاق الممر الإنساني فى شارع صلاح الدين 

وفى وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، بإغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين ووقف مؤقت للنشطات العسكرية فى حي السلام فى رفح

وفى التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة رصدها موقع تحيا مصر :" عاجل يا سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل  بقوة ضد حماس في قطاع غزة. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: تم إغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين حيث يتم تحويل موقعه إلى شارع الرشيد (البحر)".

وقف مؤقت للأنشطة العسكرية فى حي السلام فى رفح

وأضاف ادرعي:" على أن يكون الممر الإنساني على شارع الرشيد (البحر) مفتوحًا أمام الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه فقط، سواء مشيًا على الأقدام أو على متن السيارات بين الساعات 09:00 صباحًا و16:00 عصرًا".

وتابع قائلاً:" كما وسيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، أنه يركز عملياته من الآن فصاعدا على وسط غزة وجنوبها، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان: "قبل ثلاثة أشهر ارتكبت حماس مذبحة فظيعة... أمرت حكومتي الجيش بخوض الحرب للقضاء على حماس وإعادة أسرانا وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لإسرائيل"، مضيفا "يجب ألا ننهي الحرب قبل أن نحقق هذه الأهداف".

تابع موقع تحيا مصر علي