عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تلقي طلبات الطعون بانتخابات التجديد النصفي للبيطريين غدا

نقابة الاطباء البيطريين
نقابة الاطباء البيطريين

تشهد نقابة الأطباء البيطريين خلال الفترة القادمة انتخابات التجديد النصفي، حيث أعلنت النقابة تشكيل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، والتي من المقرر أن تجرى في 6 مارس 2024 حيث يوضح موقع تحيا مصر موعد فتح باب تلقى الطعون على الانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، بنقابة الأطباء البيطريين برئاسة الدكتور ناجى سلام، عن أنها تبدأ في تلقي طلبات الطعون بداية من غدا الإثنين الموافق 8 يناير حتى الأحد يوم 14 يناير 2024.

انتخابات التجديد النصفى

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، عن تخصص الفترة من يوم الإثنين 15 يناير وحتى الخميس 18 يناير 2024 لمراجعة الطعون والبت بها.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التنازلات بدءا من يوم الأحد 21 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير 2024 على أن تقدم باليد أو ترسل بالبريد السريع الموثق بالشهر العقارى.

ويتم الإعلان عن الكشوف النهائية لأسماء المرشحين بالانتخابات يوم الأحد 28 يناير 2024، على أن  تجرى انتخابات التجديد النصفي في 6 مارس 2024 وتسلمت نقابة الأطباء البيطريين ممثلة في لجنة تلقى طلبات الترشح للانتخابات أوراق 48 مرشحاً.

المرشحين للانتخابات فوق السن 

ووفقا للجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى فأنه تقدم 8 مرشحين على عضوية النقابة العامة على مستوى الجمهورية فوق السن.
كما تقدم 3 مرشحين على عضوية النقابة العامة على مستوى الجمهورية تحت السن، و4 مرشحين على منطقة القاهرة والجيزة، و5 مرشحين على رئاسة النقابات الفرعية، و 26مرشحاً على عضوية النقابات الفرعية، ومرشح واحد عن منطقة شرق الدلتا تحت السن، ومرشح واحد عن منطقة غرب الدلتا.

تشكيل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى

ويشار إلى أن اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى كشفت عن أنه يوم الثلاثاء ٢٦ ديسمبر كان آخر موعد لتسلم طلبات الترشح باليد بمقر اللجنة بالنقابة العامة للأطباء البيطريين بجاردن  سيتى.

وجاء تشكيل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بحسب ما أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم النقيب العام، خلال اجتماعه اليوم الخميس، 4 يناير 2024، من كل من  الدكتور ناجى سلام رئيسا للجنة و الدكتور أحمد عنتر عضوا.
و الدكتور طارق مسك عضوا وكذلك  الدكتور محمد شفيق عضوا و الدكتور هيثم جنيدى عضوا.

وتجرى انتخابات النقابة  بناء على قانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970.
 

تابع موقع تحيا مصر علي