عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر موعد لتسديد مقدم الحجز لوحدات مشروع جنة القاهرة لـ الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

كشفت نقابة الصحفيين عن موعد حجز وحدات مشروع جنة القاهرة الجديدة للزملاء الصحفيين وكذلك موعد تسليم الخطابات من بنك التعمير والإسكان (فرع الرحاب).

النقابة تعلن عن مشروع جنة القاهرة الجديدة للصحفيين

دعت نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي والسكرتير العام جمال عبد الرحيم، المتقدمين لحجز وحدات مشروع جنة القاهرة الجديدة لحضور القرعة العلنية 10يناير الجارى في تمام الساعة 12 ظهرًا بالطابق الرابع بمقر النقابة بشارع عبد الخالق ثروت.
ويرصد موقع تحيا مصر آخرموعد لتسليم الخطاب فى البنك وسداد 20% مقدم الحجز + 1% رسوم إدارية + 0.5% مجلس أمناء) على أن يكون يوم الخميس الموافق 18 يناير بحسب ما أعلنت نقابة الصحفيين.

وذكر نقابة الصحفيين في بيان لها أنه على الزملاء الفائزون بالحصول على خطابات التخصيص من مجمع الخدمات للذهاب إلى بنك التعمير والإسكان (فرع الرحاب) بدءًا من السبت (13 يناير) على أن يكون آخر موعد لتسليم الخطاب فى البنك وسداد (20% مقدم الحجز + 1% رسوم إدارية + 0.5% مجلس أمناء) الخميس (18 يناير) مع ضرورة إخطار النقابة بصورة السداد حتى لا يُصعد الاحتياطى تلقائيًا.

حريات الصحفيين المصريين تطالب بإخلاء سبيل الصحفى التونسى زياد الهانى  

وفي سياق آخر كانت قد أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة محمود كامل تضامنها مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين فى موقفها الرافض لحبس الزميل التونسى زياد الهاني.

وأكدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين في بيان لها على تضامنها مع النقابة التونسية في كل الإجراءات، التي ستتخذها في سبيل الإفراج عن الزميل زياد الهاني، الذي ألقي القبض عليه خارج المرسوم 115، وهو ما يعد انتهاكًا للحق في حرية التعبير والصحافة والنشر، وانتهاكًا لقواعد الإجراءات الجزائية، ومخالفة للواجبات المحمولة على الهيئات القضائية بموجب المادة (55) من الدستور التونسى.

كما شدد لجنة الحريات على دعمها لمطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بهذا الشأن، التي وجهها في رسالة مفتوحة إلى السيد قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، لمطالبته بممارسة صلاحياته لفرض احترام الدستور، وحماية الحريات الصحفية.

الصحفيين الفلسطينيين تدين حادث استشهاد نجل الدحدوح

وفي سياق آخر أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الأحد، إدانتها للمجزرة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أدت لاستشهاد الصحفي حمزة الدحدوح نجل الإعلامي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، والصحفي مصطفى ثريا، إثر قصف المركبة التي كانا يستقلانها.

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أن هذه الجرائم بحق الصحفيين التي راح ضحيتها 9% من صحفيي غزة، لن ترعب الصحفيين ولن ترهبهم، بل ستزيدهم إصرارا على مواصلة نقل حقيقة إجرام الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي