عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب المؤتمر بندوة تحيا مصر: عودة المساحة الإعلامية للساسة مكتسب من مكتسبات الحوار الوطني..فيديو

رضا فرحات بندوة تحيا
رضا فرحات بندوة تحيا مصر

أكد اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الإعلام لعب دورا بارزا في الانتخابات الرئاسية 2024، لأنه قد غاب لدينا فكرة أن تسمح بمساحة إعلامية للنخب السياسية والأحزاب ولكن عودة هذه المساحة الإعلامية وهو مطلب كان يطالب به الغالبية أن تعود المساحات الإعلامية المفتوحة وبداية ذلك جاء مع الحوار الوطني.

رضا فرحات بندوة تحيا مصر

نائب رئيس حزب المؤتمر: الإعلام دوره مهم وله تأثير على تشكيل الوعي الجمعي للمواطنين

وأضاف فرحات، في ندوة تحيا مصر: فالإعلام دوره مهم وله تأثير على تشكيل الوعي الجمعي للمواطنين فالبتالي كانت تظهر آراء مختلفة.. برامج المرشحين أيضا وحملاتهم الانتخابية كانت تظهر في الإعلام فلم يكن هناك نوع من محاولة الضغط أو التأثير على الناخب في اتجاه معين وكان هناك برامج مخصصة لعرض برامج المرشحين المتنافسين.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر: خلينا نقتنع أن النظام السياسي في مصر مر بمراحل قوة في بعض الأحيان وأحيان آخرى مر بمراحل ضعف.. ومراحل الضعف تنعكس على أعضائه وعلى تجمعاته السياسية والشعبية لكن لم يغب عن الأحزاب وجود شخصيات لها ثقل ولها رؤية سياسية ورؤية اقتصادية داخل الأحزاب.. وعلى صعيد الشباب والمرأة رأينا شخصيات داخل الأحزاب وخارجها ويشهد الجميع وجود شباب شغير يشارك في الحوار الوطني ويقول رأيه وهذا يعطي نوعا من الحراك السياسي والتشجيع على الاستمرار .. التواجد الإعلامي والظهور بهذا الزخم والإدلاء  بالآراء بشكل متميز ويدرب الشباب على القيادة والمكاشفة.

رضا فرحات بندوة تحيا مصر

رضا فرحات: المتنافسين حافظوا على جزئية هامة جدا وهي عدم التطاول أو الأساءة للنظام في مصر

واستكمل فرحات: الملاحظة الثالثة وأشيد بها وهي أن المتنافسين حافظوا على جزئية هامة جدا وهي عدم التطاول أو التجريح أو الأساءة للنظام في مصر.. المرشحين بحملاتهم حافظوا على أهمية الحفاظ على شكل الدولة المصرية وأهمية الشكل الحضاري للعملية الانتخابية.. هذا المشهد كان مهم رغم أنه لا تخلوا أي عملية انتخابية من تجاوزارت.. ولكن لم يكن هناك تجاوزات فجة وتثير القلق لدى المرشحين بأن هناك نوعا من الميل لشخصية معينة.. فنتاج ذلك أن الحملات كانت تتعاون مع بعضها فعندما أعلنت الحملة الرسمية للمرضح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  إيقاف أنشطتها علشان أحداث غزة تضامنت باقي الحملات.

وأشار إلى أن الملاحظة الأخيرة أشكر الهيئة الوطنية للانتخابات على دورها في إدارة العملية وإخراجها بهذا التنظيم وكذلك الشكر لكل الوزارات التي تعاونت مع الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي