عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرين سعيد تتقدم باقتراح برغبة حول عمل سيستم وخط ساخن لطلب السلع التموينية

ايرين سعيد
ايرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، لوزير التموين، بشأن عمل سيستم وخط ساخن لطلب السلع التموينية.

ويستعرض موقع تحيا مصر ، ما وضحته عضو مجلس النواب، في الاقتراح برغبة، حيث قالت :" مما لا شك فيه أن الدوله تولي اهتمامًا كبيرًا بكبار السن وساهمت بشكل كبير في توفير الخدمات الضرورية لهم بشكل سلس ومريح، ومنها الخدمات الصحية التي من الممكن تقديمها لهم في المنزل".

إيرين سعيد: جاري تطبيق صرف المعاش وتوصيله للمنزل للمسن

وأوضحت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، أنه جاري تطبيق صرف المعاش وتوصيله للمنزل للمسن، متسائلة:" فلماذا لا تستغل وزارة التموين توجه الدولة الحميد في مساعدة كبار السن، وكذلك التوجه إلي الرقمنة وزيادة الحوكمة بعمل سيستم خاص بصرف المواد التموينية لهم واتاحة توصيلها إلي المنزل في حال احتياج المستهلك اسوة بالمعاشات والخدمات الصحية؟".

إيرين سعيد

وتابعت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب:" يعد تطبيق هذا السيستم كبرامج التسوق أون لاين، له العديد من الفوائد، ومنها:

أولأ: الرقابة علي الجمعيات التموينية والحد من السوق السوداء، لربطها بشكل مباشر بالتفتيش بالوزارة.

ثانيًا:  للتسهيل علي المواطن والحد من التكدس ولا سيما كبار السن.

وكانت قد تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مسبقًا بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، بشأن نقص الانسولين بصيدليات الهيئة العامة للتأمين الصحي.

إيرين سعيد : الانسولين عقار حيوي لا يمكن الاستغناء عنه

وقالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في طلبها، إن هذا العقار، عقار حيوي لا يمكن الاستغناء عنه، متسائلة:" فلماذا كل هذا التخبط والتأخير في توفير علاج هام للأطفال والكبار كهذا؟، وعلي من تقع المسئولية، هيئة التأمين أم هيئه الشراء الموحد".

النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

إيرين سعيد لتحيا مصر: الاختبار النفسي للمقبلين على الزواج ضرورة

وفي سياق أخر منفصل، فكانت قد أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات سابقة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج، مؤكدة الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج، ضرورة للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وضمان حقهم في حياة سوية.

 وأكدت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية الاختبار النفسي لكل الطرفين، نظرًا لأهميته في الحد من ظاهرة العنف الأسري ومنع انتشار الأمراض النفسية بين الأجيال، مؤكدة أن الأسرة هي نواة المجتمع، لذا يجب تأهيلها وحمايتها والعمل على تكوينها بشكل صحيح، مطالبة بنشر الوعي بالمرض النفسي، وكذلك كيفية التعامل معه وتوفير نقاط دعم داخل المستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي