عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور على جثمان محام متوفي داخل مكتبه بالإسكندرية

 المحام المتوفي محمود
المحام المتوفي محمود معروف

كشف المحام إسلام الخولي، المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، عن وفاة آحد المحامين شنقًا داخل مكتبه.

ونشر المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا عن وفاة المحام محمود معروف داخل مكتبه في محافظة الإسكندرية بمنطقة الحضرة الجديدة.

وفاة محام داخل مكتبه 

وقال  المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، خلال منشوره عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تم العثور على جثمان المتوفي داخل مكتبه مقتول شنقًا.

المحام محمود معروف 

زيادة معاش المحامين 

وفي السابق أصدر  نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام، قرارا بتطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5% لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024، لتكون هذه الزيادة الثانية التي تتم في عهد النقيب عبدالحليم علام.

وقالت نقابة المحامين في بيان لها إن هذه الزيادة جائت  بعد الزيادة الأولى التي قررها نقيب المحامين في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023.

ويشار إلى أن عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، اصدرقرارًا سابقا بصرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لجميع المستحقين للمعاشات، بواقع خمسمائة جنيه، على أن يتم صرفها من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024.

صرف منح استثنائية 

جدير يالذكر أن نقيب المحامين، عبد الحليم علام، قد صرف منح استثنائية بمناسبة أعياد الفطر والاضحى والقيامة، للمحامين أصحاب المعاشات، ولجميع أسر المتوفيين، بواقع خمسمائة جنيه في كل مناسبة، هذا إلى جانب صرف منح استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، وذلك للقصر من أبناء المحامين المتوفين، بواقع خمسمائة جنيه.

وكانت قد انتهت نقابة المحامين من فحص ومراجعة 380 ملفًا من ملفات المحامين المعروضة على الإدارة بكافة أنواعها والتي تتمثل في تقاعد، أو وفاة، أو عجز كلي، أو عجز جزئي، وذلك تمهيدًا لإحالتهم للإدارة المالية لبدء صرفها.

وطالبت إدارة المعاشات بالنقابة العامة للمحامين، في وقت سابق 103 أعضاء من مقدمي طلبات الإحالة للمعاش في أكتوبر الماضي، بسرعة التواصل مع إدارة المعاشات بالنقابة لاستيفاء باقي أوراقهم، تمهيدًا لبدء صرف المعاش.

وتعقد لجنة المعاشات بنقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعات بشكل مستمر بهدف فحص ومراجعة ملفات أعضاء الجمعية العمومية للمحامين، والمعروضة على الإدارة بجميع أنواعها، والتي تشمل التقاعد، والوفاة، والعجز الكلي، والعجز الجزئي، وذلك تمهيدًا لإحالتهم للإدارة المالية لبدء صرفها

تابع موقع تحيا مصر علي