عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل زيادة معاشات المحامين بنسبة 5%  

نقيب المحامين
نقيب المحامين

كشفت نقابة المحامين عن تطبيق الزيادة الدورية للمعاشات والتي تعتبر الزيادة الثانية منذ تولي النقيب العام عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب مقعد النقابة.

زيادة معاشات المحامين 

ويرصد موقع تحيا مصر ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء تفاصيل الزيادة الدورية للمعاشات خلال السطور التالية.

وكشفت نقابة المحامين عن تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكافة  المستحقين، لمعاش النقابة بداية من 1/1/2024.

وقالت النقابة في بيان لها إنه بذلك تكون  الزيادة الثانية التي تتم في عهد النقيب  عبدالحليم علام، وهذا بعد الزيادة الأولى التي أعلنها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023.

صرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

وكان قد كلف نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، بصرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لجميع المستحقين للمعاشات، بنحو 500 جنيه، على أن يتم صرفها من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024.

وكان قد أصدر  نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب،  قرارا بصرف منح استثنائية بمناسبة أعياد «الفطر والاضحى والقيامة»، للمحامين أصحاب المعاشات، ولجميع أسر  المتوفيين، بنحو500 جنيه في كل مناسبة.

وبحسب نقابة المحامين في بيان لها فإن هذا يأتي  إلى جانب صرف منح استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، وذلك للقصر من أبناء السادة المحامين المتوفين، بواقع خمسمائة جنيه.

وفي تصريحات سابقة قال  محمود الداخلي، الأمين العام المساعد للنقابة، إن النقابة العامة للمحامين قد  انتهت من فحص ومراجعة 191 ملفًا من الملفات المعروضة على إدارة المعاشات بجميع أنواعها والتي تضمنت التقاعد، والوفاة، والعجز الكلي، والعجز الجزئي.

وقالت نقابة المحامين إنها تشهد منذ تولى عبد الحليم علام مقعد نقيب المحامين، وإدارته زمام الأمور في نقابة المحامين، اجتماعات دورية لمراجعة وفحص ملفات المعاش، وإحالتها بشكل فوري إلى إدارة المالية للتنفيذ.

وقف عقد عمومية نقابة المحامين 

ويشار إلى أن أمرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في وقت سابق  بقبول الدعوى المقامة من محامين، يطالبون بوقف تنفيذ قرار نقيب المحامين بالدعوة إلى الجمعية العمومية العادية، التى كان من المقرر عقدها في الأربعاء 20 ديسمبر الماضي.

وكانت قد تضمنت أوراق  الدعوى المقامة لوقف  الجمعية العمومية العادية، التى كان من المقرر عقدها في الأربعاء 20 ديسمبر الماضي مخالفة قرار زيادة المعاشات للقانون وعدم وجود تقريرين من خبيرين اكتواريين، وإلزام المعروض ضده بالدعوة إلى الجمعية بشكل صحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي