عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر مسؤول ينفى وجود تعاون مصرى إسرائيلى حول محور صلاح الدين - فيلادلفيا

احداث غزة- صورة ارشيفية
احداث غزة- صورة ارشيفية

نفي مصدر مسؤول ما زعمته تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين – فيلادلفيا مؤكدا أن مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة.

نفى وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين – فيلادلفيا

حيث نقلت قناة “ القاهرة الإخبارية ” خبر عاجل رصده تحيا مصر حول نفي مصدر مسؤول ما زعمته تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين – فيلادلفيا.

ومازال يواصل الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان غزة بإغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين ووقف مؤقت للنشطات العسكرية فى حي السلام فى رفح، حيث تستمر الحرب على قطاع غزة لليوم الـ 93 على التوالي بعد  انهيار الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس والتى تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية أدت إلى وقف إطلاق النار وتبادل عدد من المحتجزين والأسري بين الجانبين إلى جانب زيادة حجم المساعدات التى تدخل إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

الجيش الإسرائيلي يعمل  بقوة ضد حماس في قطاع غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة :" عاجل يا سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل  بقوة ضد حماس في قطاع غزة. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: تم إغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين حيث يتم تحويل موقعه إلى شارع الرشيد (البحر)". 

وقف مؤقت للأنشطة العسكرية فى حي السلام فى رفح

وأضاف ادرعي:" على أن يكون الممر الإنساني على شارع الرشيد (البحر) مفتوحًا أمام الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه فقط، سواء مشيًا على الأقدام أو على متن السيارات بين الساعات 09:00 صباحًا و16:00 عصرًا".

وتابع قائلاً:" كما وسيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان مساء السبت: "قبل ثلاثة أشهر ارتكبت حماس مذبحة فظيعة... أمرت حكومتي (الجيش) بخوض الحرب للقضاء على حماس وإعادة أسرانا وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لإسرائيل"

تابع موقع تحيا مصر علي