عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر يترقب عشاق قطبي الكرة المصري والإفريقية، موعد لقاء مباراة المارد الاحمر والفريق الأبيض فى بطولة كأس مصر، والتي من المقرر أن تقام يوم  15 فبراير المقبل، حيث يبحث عشاق القلعة البيضاء والمارد الأحمر، عن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر

وتنطلق مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وغريمه التقيلدي نادي الزمالك الأهلي والزمالك يوم 13 مارس المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفيرق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق الزمالك عبر قنوات أون تايم سبورت.

ويبحث عشاق قطبي الكرة المصرية، عن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك فى بطولة كأس مصر، ويرصد تحيا مصر.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

والتقي الأهلي و الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، وحقق المارد الأحمر الفوز في 16 مباراة، مقابل في 11 انتصارا  للفارس الأبيض وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أخر نسخة من بطولة كأس مصر

ويذكر أن، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطولة كأس مصر النسخة الماضية  عام 2021-2022، بعد الفوز على بيراميدز 2-1 في النهائي الذي أقيم يوم 10 أبريل الماضي.

الاهلي والزمالك
زيزو ومحمود متولي

عدد بطولات كأس مصر التي حصدها الأهلي

وحصد الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة، وهو أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة، بينما حل وصيفاً 16 مرة.

عدد بطولة كأس مصر فى دولاب نادي الزمالك لكرة القدم

وتوج  نادي الزمالك بطولة كأس مصر 28 مرة، ويعتبر الفارس الأبيض هو أول فريق مصرى يفوز بالبطولة المحلية تحت مسمى كأس السلطان حسين، أما إجمالا بطولات القلعة البيضاء عبر تاريخه بـ79 بطولة، بين محلية وقارية ، ليصبح ثاني أكثر الأندية فوزا بالبطولات فى الكرة المصرية والعربية.

فيما وحقق القلعة البيضاء بطولة كأس السوبر المصري 4 مرات بداية من 2001 و2002 على التوالي ثم 2016 وأخيراً 2020 وخسر الزمالك نهائي كأس السوبر المصري 7 مرات من قبل آخرها في 2018 وتأهل نادي الزمالك لكأس السوبر المصري 11 مرة من قبل.

عدد بطولات نادي الزمالك الرسمية

الومالك فى رصيده يمتلك 63 بطولة محلية وكان فاز بدوري منطقة القاهرة 14 مرة من قبل بجانب بطولة كأس السلطان حسين مرتين.

وللذهاب للقارة السمراء، فنجد نادي الزمالك لديه 5 بطولات في دوري أبطال أفريقيا، ولعب المباراة النهائية 8 مرات من قبل، وهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على اللقب خلف النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي