عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة الحالة الجنائية وتحليل المخدرات..شروط الترشح بانتخابات التجديد النصفي في نقابة المهندسين

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين برئاسة المهندس ياسر صقر أنه تقرر فتح باب الترشح على المراكز النقابية الشاغرة في انتخابات التجديد النصفي بداية من اليوم الإثنين الموافق 8 يناير لعام 2024.

انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين 

وقالت اللجنة العاليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين على أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير من الشهر الجاري.

وكشفت نقابة المهندسين ممثلة في اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي، عن شروط الترشح للراغبين في تقديم أوراقهم للترشح على مقعد انتخابات التجديد النصفي للنقابة في 2024.

وجائت الشروط بحسب اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي على النحو التالي أن يكون مسدداً للاشتراكات حتى نهاية السنة الميلادية السابقة لإجراء الانتخابات.

شروط الترشح في الانتخابات 

وتضمنت شروط الترشح في المراكز النقابية الشاغرة أن يتم تقديم صحيفة الحالة الجنائية سارية موجهة لنقابة المهندسين المصرية، بالإضافة إلى تقديم ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المخدرات من خلال تحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية موجها لنقابة المهندسين .

وأوضحت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين أن يكون الترشح على المراكز النقابية بمقر النقابة العامة أو بمقر النقابة الفرعية التابع لها المرشح، كما يتقدم المهندس بنفسه للترشح، ويجوز التقدم للترشح بموجب توكيل خاص موثق بالشهرالعقاري.

انتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية 

وفي فرعية نقابة المهندسين بالإسكندرية بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي اليوم  فى تلقي طلبات الترشح لعضوية المجلس، والتي تستمر في عملها في الفترة من 8 حتى 23 يناير الجاري.

وتستمر اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي في تلقي طلبات الترشح إعتبارا من يوم الإثنين 8 يناير 2024 وحتى يوم الجمعة 23 يناير 2024 من الساعه العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء بمقر النقابة بالشاطبي، فيما تنطلق الانتخابات في 23 فبراير المقبل.

وتعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية على 7 مقاعد لعضوية المجلس تتمثل في "3 بشعبة كهرباء، 1 ميكانيكا، 1 مدني، 1 عمارة ، 1 غزل ونسيج أو بترول وتعدين."

و تتلقى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين طلبات الترشح على مستوى الشعب الهندسية بالنقابة العامة للمهندسين بمختلف المقاعد حيث يفتح باب الترشح لعدد 5 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب العمارة ومدني وميكانيكا وكهرباء ، مقابل الـ 3 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب كيمياء، نووي، غزل و نسيج، بترول وتعدين.

تابع موقع تحيا مصر علي