عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية تلغي تسليم إمدادات طبية إلى غزة.. فما السبب؟

طفل مصاب جراء القصف
طفل مصاب جراء القصف الإسرائيلي

أعلنت منظمة الصحة العالمية إنها اضطرت لإلغاء مهمة لتسليم الإمدادات الطبية إلى شمال غزة بعد فشلها في الحصول على ضمانات أمنية، ويأتي ذلك فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت بأن الجيش بدأ المرحلة الثالثة من الحرب فى القطاع الفلسطيني المحاصر والتى ستشهد خفض فى العمليات العسكرية المكثفة، لكنها ستكون أطول من المراحل السابقة.

إلغاء منظمة الصحة العالمية للمرة الرابعة تسليم إمدادات طبية إلى غزة

وذكرت صحيفة  The Times of Israel العبرية نقلاً عن المنظمة إن:" هذه هي المرة الرابعة التي تضطر فيها منظمة الصحة العالمية إلى إلغاء مهمة مخططة لتسليم الإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى مستشفى العودة ومخزن الأدوية المركزي في شمال غزة منذ 26 ديسمبر".

وكتبت منظمة الصحة العالمية على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "لقد مر الآن 12 يومًا منذ آخر مرة تمكنا فيها من الوصول إلى شمال غزة".

وجاء في التقرير الذي رصده موقع  تحيا مصر أن "القصف العنيف والقيود على الحركة وانقطاع الاتصالات يجعل من المستحيل تقريبًا توصيل الإمدادات الطبية بشكل منتظم وآمن في جميع أنحاء غزة، وخاصة في الشمال".

إحدى المستشفيات- غزة

 

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى إن عملية التسليم المقررة أمس كانت مصممة لدعم 5 مستشفيات فى شمال قطاع غزة.
وفيما يتعلق بشمال قطاع غزة، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إنه لا توجد مستشفيات تعمل بكامل طاقتها هناك بعد إلغاء زيارة وفد آخر من المنظمة إلى هناك اليوم.

إحدى المستشفيات- غزة

مقتل 22 ألف شخص فى حرب غزة

وأمس قالت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد قتلى الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 22835 قتيلا، بالإضافة إلى 58416 مصابا.

بدأ المرحلة الثالثة من حرب غزة

هذا، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين، لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن إسرائيل تتجه إلى المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة والتي ستشهد خفضاً لمستوى العمليات العسكرية المكثفة والانتقال نحو العمليات الخاصة، لكنها ستكون مرحلة أطول من المرحلتين السابقتين.

وأضاف: "الهدف ليس فقط تدمير حماس التي تدعمها إيران، بل العمل بقوة كبيرة لردع الأعداء المحتملين الآخرين، حلفاء طهران أيضاً، بما في ذلك حزب الله".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت ما لا يقل عن 10 مقاتلين فلسطينيين في جنوب قطاع غزة، وقصفت مخبأ للأسلحة، واكتشفت فتحة نفق خلال عمليات في المناطق الوسطى من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي