عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري عن وائل الدحدوح بعد استشهاد نجله:«نموذج حي لشعب فلسطين البطل الصامد»

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

نعى النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب،  حمزة نجل الإعلامي  الفلسطيني وائل الدحدوح، قائلا: رحم الله حمزة نجل الإعلامي المقاتل وائل الدحدوح، حالة وائل الدحدوح تعكس حالة الفلسطينيين جميعا".

وأضاف بكري،  في كلمته عبر موقع "إكس التي يرصدها تحيا مصر: من لم يمت له قريب أو عزيز.. لقد فقد زوجته وبعض أبنائه والعديد من أفراد أسرته، ومع ذلك يبقى صامدا.. هذا هو النموذج الحي لشعب فلسطين البطل.. الصامد حتى يطرد المحتل من أرضه وترابه الوطني.

استشهاد حمزة نجل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي

هذا واستشهد  أمس، حمزة نجل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي على غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

النائب مصطفي بكري: أحداث فلسطين أكبر من قطاع غزة

وفي وقت سابق، قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب: لا أظن أن دماء الأطفال والشهداء ستذهب سدى، موضحًا أن المخطط أكبرمن الإستيلاء على قطاع غزة، متسائلًا لماذا يأتي الأمريكان والبريطانيين والفرنسيين والألمان والإيطاليين بكل بقيادتهم العسكرية قُبالة ساحل غزة.

وأضاف بكري: أن هناك قناة تنشئ منذ نوفمبر الماضي قناة الجورون التي تنطلق من إيلات الى غزة ذهابًا وإيابًا، وهذه القناة ستنتهي خلال الثلاث سنوات القادمة، وستمثل مشكلة حقيقية لقناة السويس ويقدر لها 6 مليار دولار سنويًا. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى  أن القضية تنطلق من الهند مرورًا بالخليج ثم الكيان الإسرائيلي ثم أوروبا في مواجهة طريق الحقيقة، القضية أن غزة لا بد أن تنتهي وتفرغ، وأن يُستدعى المشروع الإسرائيلي الذي أطلق من الخمسينات والغزو البري الذي سيحدث خلال أيام قليلة لأنهم يدركون أنهم بدون غزو بري لن يستطيعوا الووقوف ابدًا أو التخلص من مقاومة حماس. 

ووجه بكري، رسالتين الأولى إلى الأمة العربية حانت اللحظة الحاسمة، ونمتلك أوراق ضغط ولدينا النفط، الذي استخدمناه في نصر أكتوبر 73، ولو فعلنا ذلك لعرف هؤلاء الذين يذكروننا بالعصر البوهيمي أنهم ليسوا أبناء حضارة، هؤلاء حيوانات بشرية هم الغرب و الأمريكان. 

مصطفى بكري: الجميع يدرك تمامًا عظمة وقدرة الجيش المصري 

وتابع: الرسالة الثانية الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرجل الذي بنى جيشًا لا مثيل له، و اصطفاف الشعب المصري  في مشهد تاريخي لم يحدث من قبل بنسبة لا تقل عن 99% بخلف القيادة السياسية، وأن الجميع يدرك تمامًا عظمة وقدرة الجيش المصري الذي لا يحمي مصر ولا يحمي سيناء فقط وإنما يحمي الأمن القومي العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي