عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود الصعيدي لـ تحيا مصر عن بدء طرح الشهادة ذات العائد 27% : لمواجهة التضخم وزيادة الأسعار.. ويؤكد: العائد يعود بالايجاب على اقتصاد الدولة ومواطنيها

محمود الصعيدي
محمود الصعيدي

علق النائب محمود الصعيدي ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بدء طرح الشهادات ذات العائد 27% للعملاء في فروع بنكي الأهلي ومصر، بداية من اليوم الإثنين، بأن مثل هذه الشهادات تطلقها الدولة لمواجهة التضخم التي تشهده البلد حاليًا.

محمود الصعيدي لتحيا مصر: الشهادات بعائد سنوي تفيد المواطن والدولة 

وأشار النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، إلى أن العائد السنوي بقيمة 27% بمعنى أن كل 100 جنيه سيكون عائدها 27 جنيه سنويًا، حيث أن هذا العائد يساعد المواطنين على مواجهة زيادة الأسعار.

محمود الصعيدي

محمود الصعيدي : الدولة تطلق مبادرات لمواجهة التضخم 

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن شهادات بالعائد السنوي 27% و23.5 % يصرف شهريًا، بمثابة مبادرة من الدولة ممثلة في البنوك الحكومية لمعالجة التضخم.

وتابع النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب:" أنه تم اطلاق شهادات بعائد يصل لـ 25% منذ عام تقريبًا، ومن المقرر أنها ستنتهي خلال أيام، ومن ثم اطلقت الدولة الشهادات الجديدة بعائد أكبر، لتشجيع المواطنين على الاستثمار فيها".

واستكمل النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب:" مثل هذه الشهادات تعود بالايجاب على الاقتصاد المصري، حيث أن البنوك تنفذ مشروعات تعود بالنفع على الاقتصاد وعلى الدولة وعلى المواطن المصري أيضًا، داعيًا المواطنين من أصحاب حب الادخار لشراء مثل هذه الشهادات والاستفادة من عائدها المادي سواء الشهري أو السنوي".

عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

وكان قد أعلن بنكا الأهلي ومصر، يوم الخميس الماضي، اصدار الشهادة مرتفعة العائد بسعري عائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا، و27% يصرف سنويًا، واتاحتها للبيع من يوم الجمعة بالوسائل الإلكترونية، تزامنا مع العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت وعطلة عيد الميلاد أمس الأحد، لذلك قد تم البدء في طرحها بداية من اليوم الإثنين في بنكي مصر والأهلي المصري.

محمود الصعيدي : إلزام المصانع بكتابة السعر بشكل واضح على العبوات ضرورة 

وفي سياق أخر، فقد أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مسبقًا بقرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بكتابة السعر على المنتجات، وإلزام المصانع بكتابة السعر بشكل واضح على العبوات، مؤكدًا أن طباعة السعر على السلعة الغذائية يصعب من عملية تزوير السعر من قبل التاجر، ويمنع أي زيادات مبالغ فيها. 

 وأكد الصعيدي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الحكومة تسعى للسيطرة على انفلات الأسعار في الأسواق، مشيرًا إلى أن طباعة السعر على السلعة الغذائية يمنع أي زيادات مبالغ فيها، لذا يجب تشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب في الأسعار.

كما طالب عضو مجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب في الأسعار، ووضع عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي