عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يبحث تطورات الأوضاع في غزة مع أبو الغيط.. ويؤكد استمرار نهج مصر الداعم لجامعة الدول العربية

الرئيس السيسي وأحمد
الرئيس السيسي وأحمد أبو الغيط

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار الحرص على استمرار نهج مصر الداعم لجامعة الدول العربية، إيماناً بدورها المحوري في العمل العربي المشترك، والحفاظ على وحدة الصف العربي، في مواجهة ما تتعرض له المنطقة من تحديات متشابكة وغير مسبوقة.

جاء ذلك  خلال اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الرئيس السيسي والأمين العام لجامعة الدول العربية

الرئيس السيسي يتناول تطورات الأوضاع في غزة خلال اجتماعه مع أبو الغيط

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء تناول اللقاء في هذا السياق أهم القضايا والتحديات المطروحة على الساحة، وعلى رأسها مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، والجهود المكثفة الرامية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية وتفعيل مسار حل الدولتين، بما يفضي إلى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان الرئاسة الذي اطلع عليه تحيا مصر، حرص على التقدم بالتهنئة للرئيس على إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، معرباً عن تمنياته لسيادته بالتوفيق والسداد لما فيه صالح الشعب المصري والأمة العربية.

الرئيس السيسي يجتمع بنظيره الفلسطيني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، في قصر الاتحادية بالقاهرة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد أطلع الرئيس نظيره المصري على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، مؤكدا ضرورة العمل مع الأطراف كافة على ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في كل مكان، وتحديدا في قطاع غزة، مشددا على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

وشدد الرئيس الفلسطيني، خلال تصريحات اطلع عليها تحيا مصر، على أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

وهنأ أبو مازم أخاه الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية لولاية جديدة، وبنجاح العملية الديمقراطية، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به مصر الشقيقة خدمة للقضية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

أبو مازن يلبي دعوة الرئيس السيسي بزيارة القاهرة

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأحد ، إلى مصر ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر  خلال هذا اللقاء مناقشة تطورات الحرب فى غزة والعمل على وقف حرب الإبادة التى يشنها الجيش الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة المحاصر.

تابع موقع تحيا مصر علي