عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة أوستن.. البيت الأبيض: بايدن لا يفكر فى إقالة وزير الدفاع الأمريكي

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أكد مسؤول فى البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وذلك بعد أن أخفى مرضه عن الرئيس لعدة أيام. 

وزير الدفاع الأمريكي يعتذر للشعب

وقال أوستن :"أنا أتفهم مخاوف الإعلام بخصوص الشفافية، وأدرك أنه كان بإمكاني القيام بعمل أفضل لضمان حصول الجمهور على المعلومات المناسبة".مضيفاً "أتعهد بأن أفعل ذلك بطريقة أفضل، وأتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتي فيما يتعلق بنشر الأمور والإفصاح عنها". 

وأوستن هو التالي لبايدن مباشرة على قمة التسلسل القيادي للجيش الأميركي، وتتطلب واجباته أن يكون متاحا في أي لحظة للتعامل مع أي شكل من أشكال أزمات الأمن القومي.

لويد أوستن

وحجب أوستن دخوله المستشفى في يوم رأس السنة الجديدة عن الرئيس والجمهور لعدة أيام، وقال يوم السبت إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة" عن السرية.

وقال اوستين في :"أنا أتفهم مخاوف الإعلام بخصوص الشفافية، وأدرك أنه كان بإمكاني القيام بعمل أفضل لضمان حصول الجمهور على المعلومات المناسبة".مضيفاً "أتعهد بأن أفعل ذلك بطريقة أفضل، وأتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتي فيما يتعلق بنشر الأمور والإفصاح عنها". 

ترامب: وزير الدفاع الأمريكي فاشل ويجب إقالته

وانتقد الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب بشدة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بعد أن أخفى مرضه عن الرئيس جو بايدن  والبنتاجون، واصفاً هذا السلوك غير لائق. 

وأوستن هو التالي لبايدن مباشرة على قمة التسلسل القيادي للجيش الأميركي، وتتطلب واجباته أن يكون متاحا في أي لحظة للتعامل مع أي شكل من أشكال أزمات الأمن القومي.

وكتب ترامب عبر منصة “تروث سوشيال” ورصدها موقع  تحيا مصر: "يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب".

وأضاف ترامب أن:" وزير الدفاع كان في عداد المفقودين لمدة أسبوع واحد، ولم يكن لدى أحد، بما في ذلك رئيسه جو بايدن الملتوي أدنى فكرة عن مكان وجوده".

دخول وزير الدفاع الأمريكي المستشفى

ويأتي دخول أوستن إلى المستشفى في الوقت الذي أطلقت فيه الميليشيات المدعومة من إيران بشكل متكرر طائرات بدون طيار وصواريخ وقذائف على القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مما دفع إدارة بايدن إلى الرد في عدد من الهجمات. غالبًا ما تتضمن تلك الضربات مناقشات وقرارات حساسة رفيعة المستوى من قبل أوستن وغيره من القادة العسكريين الرئيسيين.

والولايات المتحدة هي أيضًا المنظم الرئيسي وراء تحالف بحري دولي جديد يستخدم السفن  للقيام بدوريات في جنوب البحر الأحمر لردع الهجمات المستمرة على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين في اليمن.

تابع موقع تحيا مصر علي